إعلان

بالفيديو.. نور الشريف: أحذر من ثورة الفقراء

12:22 ص الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الفنان نور الشريف إن العزلة التي عاشها طوال الفترة الأخيرة جاءت هربا من مشاهدة الكذب والهراء وحالة انعدام الضمير والأخلاق وضياع الحقيقة وتبادل الاتهامات بين القوى السياسية المختلفة، مضيفا أن اتخاذ مؤسسة الرئاسة قرارات ثم التراجع عنها بعد ذلك أصابه بحالة من فقدان التوازن.

نور الشريف أحذر من ثورة الفقراء

شاهد الفيديو

نور الشريف أحذر من ثورة الفقراء

وتابع الشريف خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج ''جملة مفيدة'' المذاع على قناة ''ام بي سي مصر'' السبت، ''كنت أعتقد أن جماعة الإخوان المسلمين أكثر تنظيما ونجاحا وكنت أراهن على نجاحهم الاقتصادي خلال شهور قليلة، وأنا حزين على ما يحدث للرئيس محمد مرسي من جانب جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة فهم يسيئوا إليه ويظهروه بمظهر الضعيف''.

وطالب الشريف، الرئيس مرسي بمصارحة الشعب بحقيقة الوضع الاقتصادي لمصر والشروط التي يطلبها صندوق النقد الدولي لمنح مصر قرض، قائلا ''البلد غرقانة اقتصاديا، وهناك صراع مجنون بين الإخوان والمعارضة على بلد غرقانة''.

وعبر الشريف عن استيائه من قيام التلفزيون المصري يوم ذكرى تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي بكتابة خبر عن تجديد الحبس للرئيس السابق حسني مبارك في شريط الأخبار قائلا ''شئ مستفز، حسني مبارك هو من رفع العلم في سيناء هذا اليوم، وأنا كنت واحد من المتواجدين في هذا الحدث التاريخي، هل هذا ذوق يوم عيد تحرير سيناء يكتب في شريط الأخبار تجديد الحبس لمبارك''.

وتابع الشريف ''في البيت الأبيض يوضع صور جميع رؤساء الولايات المتحدة بمعزل عن تاريخهم وما قاموا به، وأنا تربطني علاقة قوية مبارك وعلاقة عقلانية وموضوعية، وفي حوار لي مع عمرو الليثي قولت له أنا اختار جمال مبارك لو رشح نفسه لكي يكون أول رئيس مدني لمصر، ولكن في حال دخول عمرو موسى أمامه في الانتخابات حتما سأختار موسى ، قولت هذا في عهد سطوة مبارك، ولا يصح أنا أقول 30 عام فساد على حكم مبارك ، هو قدم الكثير لمصر وكان له أخطاء كأي حاكم، ومن وقت حادث محاولة اغتياله في أثيوبيا حدثت نقطة تحول في حياته وتم إحاطته وعزله عن الشعب''.

واتهم الفنان الكبير ، الولايات المتحدة باغتيال الرئيس الراحل أنور السادات ، مؤكدا أن حادث بهذا الحجم لا يمكن لمجموعة من الأفراد تنفيذه بهذه الطريقة، لافتا إلى أنه كقومي وناصري يرى جوانب إيجابية في شخصية السادات ويختلف معه على شروط اتفاقية كامب ديفيد وليس على مبدأ الاتفاقية في حد ذاتها.

وحذر الشريف من غياب الشفافية في مصر في هذه المرحلة مؤكدا أن غياب الشفافية قد يؤدي بمصر لبركة من الدماء على حد قوله، مضيفا أن ثورة الفقراء قد تكون خطر على مصر في الأيام المقبلة.

وتطرق الحديث بعد ذلك لأعماله الفنية وآخر مسلسلاته مسلسل خلف الله والذي يؤدي فيه شخصية تتهم بقتل شيخ جامع وسرقة صندوق النذور، لافتا إلى أن التمثيل يمثل متعة كبيرة بالنسبة له للشعور بأحاسيس لا يمكن أن يشعر بها في حياته العادية فضلا عن تخريج طاقة الغضب المكتومة بداخله في هذه الأعمال.

وتحدث نور الشريف بعد ذلك عن التجربة الصعبة التي مر بها مع مرض ابنته الكبرة سارة بمرض نادر لا علاج له، مشيرا إلى أن مرض ابنته جعله يدرك أن الأمان المادي كذبة كبيرة في الدنيا.

ونفى الشريف تمنيه انجاب ولد مؤكدا أن الأبناء الحقيقية للفنان هم أعماله الفنية على غرار ما حدث مع فنانين لم ينجبوا كالمخرج عاطف الطيب الذي قدم أفلاك كثيرة ناجحة للسينما المصرية.

ونفى الفنان الكبير غيرته من الفنان الراحل أحمد زكي قائلا '' كل اللي قدمه أحمد زكي أقل بكثير من موهبته، وأنا لا أغير من عادل امام ، ولدي قناعة اني لدي تميز وقادر على تقديم أعمال كعمر بن عبدالعزيز والمصير من فنانين أكثر نجاحا مني وأعلى أجرأ، ولدى قناعة أخرى أن ما يتبقى هو الإبداع الحقيقي مثلما حدث مع فنان كإسماعيل ياسين لم يتذكر الناس من أفلامه ال400 سوى ما قدمه مع المخرج فاطين عبدالوهاب''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان