إعلان

يسرا: أرفض تقديم السينما السياسية حاليا وأتمنى المشاركة في ''أفلام كرتون''

03:43 م الإثنين 22 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي - (د ب أ):

أعلنت الفنانة المصرية يسرا عدم رغبتها في تقديم أي فيلم سياسي في الفترة الحالية حتى لا تحكم على الاوضاع الراهنة بصورة خاطئة.

وقالت يسرا، اليوم الاثنين، إنه ''يصعب إصدار أي حكم صحيح على الأحداث التي نمر بها الآن'' ، مشيرة الى انها ''قدمت فيلم (العاصفة) الذي يتناول حرب الخليج الثانية، بعد 10 سنوات على انتهائها''.

وكشفت الفنانة المصرية إنها بصدد المشاركة في مسلسل رمضاني جديد يحمل اسم ''إنهم لا يأكلون الخرشوف''، لافتة إلى أنها غير راضية عن اسم المسلسل وجار البحث عن اسم اخر أكثر سهولة وتداولا بين الجمهور.
 
وذكرت أنها تلقت عرضا للعمل في فيلم من إخراج محمد سامي تشارك فيه مع غادة عبد الرازق، إلا أنه تم تأجيل الفكرة مؤقتا حتى تتاح الظروف المناسبة.

وأثنت يسرا على تجربة عملها مع مخرجين شباب ، منوهة إلى أن التجربة كانت مفيدة للطرفين من حيث تبادل الخبرة والآراء حول العمل الفني وهو ما حدث مع مروان حامد مخرج فيلم ''عمارة يعقوبيان'' الذي لم تؤد فيه سوى ستة مشاهد غير أنها كانت مؤثرة في أحداث الفيلم.

وكشفت الممثلة المصرية عن اعجابها الشديد بأفلام ''الرسوم المتحركة'' التي تنتجها هوليود وذكرت أنها اصيبت بنوبة بكاء متواصلة عند رؤيتها أحد تلك الأفلام التي جسدت شخصيات كرتونية أثرت كثيرا في نفوس جيلها وأجيال كثيرة لاحقة.

وأكدت يسرا على رغبتها في المشاركة صوتيا في أي فيلم متحرك يعرض عليها على أن تكون فكرته وموضوعه قادران على تحقيق معادلة إرضاء الجمهور وتقديم محتوى سينمائي راق.

وحول عملها مقدمة برامج في برنامجها ''العربي'' أوضحت يسرا أن هذه التجربة شكلت الوعي لديها ، معتبرة أنها تخرجت من 400 جامعة وأكاديمية عبر استضافة الشخصيات المؤثرة خلال 360 ساعة.
 
وتشارك يسرا في الدورة الاولى من مهرجان أبوظبي الدولي الأول لسينما البيئة المنعقد حاليا بالإمارات.

وأشادت الفنانة المصرية بفكرة المهرجان، واصفة الحدث بأنه أفضل المبادرات البيئية التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط مؤخراً.
 
وقالت إن ''المهرجان في عامه الأول يكرس نهجا جديدا في التعامل مع قضايا البيئة في العالم بما يسهم في تفعيل دور الجمهور في مواجهة التحديات البيئية وإدراك المخاطر والقضايا البيئية التي تعاني منها مناطق عديدة في العالم''.

وأشارت الى أن مهرجان أبوظبي الدولي لأفلام البيـئة في طريقه ليكون واحدا من أهم الفعاليات في المنطقة ، متوقعة أن يحقق المهرجان اهتماماً كبيراً من قبل كافة فئات المجتمع ومدارسه وجامعاته.

وأضافت: من خلال الأفلام المعروضة في المهرجان سيتم التأثير حتما في اتجاهات وأفكار الأجيال الجديدة، بما ينعكس إيجابا على تعاملهم مع المعطيات البيئية المحيطة بهم.

وأشارت يسرا إلى أهمية إصدار التشريعات والقوانين التي تكفل حماية البيئة، معتبرة أن القوانين الحالية ليست كافية فضلا عن ضعف وغياب تفعيل هذه القوانين في كثير من البلدان.

وحول الدعوات لانتاج أفلام تتناول قضايا بيئية، قالت يسرا إنها ليست مسألة صعبة ولكن المناخ حاليا في المنطقة غير مهيأ لذلك لأن هناك ما هو أهم وهي القضايا الملحة التي يعاني منها المواطن العربي وحتى تتم مشاهدة فيلم بعينه وتجنب وضعه على الرفوف يجب اختيار التوقيت والمناخ المناسبين، لأنه قد يتعرض للفشل حتى لو شارك في العمل أكبر نجوم السينما المصرية والعربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان