إعلان

غدا..انطلاق فعاليات الدورة الثانية من مونديال الإذاعة والتلفزيون بالقلعة

06:54 م السبت 21 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

تنطلق غدًا ''الأحد'' فعاليات الدورة الثانية من مونديال الإذاعة والتليفزيون الذى اتخذ شعار ''وطن واحد.. وإعلام واحد .. رسالة عربية .. كلنا بنحب مصر ''.

ويبدأ المونديال بافتتاح معرض القاهرة للمرئي والمسموع صباحًا بمدينة الإنتاج الإعلامي والذي سيعرض فيه عدد كبير من الأعمال التليفزيونية والإذاعية من كافة الدول العربية.والتى وصلت إلى أكثر من 300 عمل درامي وإذاعي بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية.

ويشارك اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري بأكبر جناحين فيه ويعرض قطاعي الإنتاج والقطاع الاقتصادي عددًا كبيرًا من الأعمال التراثية والنادرة أهمها ''مارد الجبل'' و''هي والمستحيل'' و''أجزاء رأفت الهجان'' و''أجزاء ليالي الحلمية'' و''أحلام الفتى الطائر'' و''الحفار'' و''أجزاء بوابة الحلواني'' و''دموع في عيون وقحة'' وغيرها من الأعمال الدرامية والمسرحية النادرة واستغلال تواجد عدد كبير من القنوات المصرية والعربية لتسويق هذه الأعمال.

وفي المساء يبدأ الاحتفال الذي يقام بقلعة محمد علي ويتضمن حفلا كبيرا يبدأ فيه القائمون على المونديال بإلقاء كلمات الترحيب بكل الحاضرين ثم كلمة عن أعمال اجتماع اللجنة العليا لشئون الإنتاج الإعلامي العربي بحضور ممثلين الدول الأعضاء وبعدها مباشرة يتم عرض أوبريت '' إحنا العرب كلنا بنحب مصر '' الذي كتبه الشاعر الأردني رامي اليوسف ولحنه الموسيقار الأردني وائل الشرقاوي وتقول كلماته ''مصر أقوى من المحن من المواجع والفتن , الحضن هيا والوطن , كلنا بنحب مصر,'' لتبدأ بعدها لحظة التكريم.

وأبرز المكرمين هم الدكتور نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية وزير الخارجية الأسبق والدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور محمد المومني وزير الإعلام الأردني واسامة صالح وزير الاستثمار وعصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتلفزيون وحسن حامد رئيس مدينة الانتاج الإعلامي والخبير الإعلامي العربي نزار اوجية وفاطمة بن حوحو وعدد كبير من خبراء الاعلام العربي وعدد من النجوم المشاركين في أوبريت '' كلنا بنحب مصر '' كما يحضر حفل الافتتاح وزير الاعلام الليبي ووكيل وزارة الاعلام الكويتي.

وفي اليوم التالي يشمل المونديال ثلاث موائد مستديرة يحاضر فيها عدد من المتخصصين في الإعلام بالدول العربية ، حيث مناقشة أوجه القصور في مخاطبة الآخر, ومفهوم حرية الإعلام بالإضافة إلى حلقة خاصة عن الأقمار الصناعية وتحديات المستقبل .

ويعقد المونديال في اليوم الثالث الثلاثاء 24 ديسمبر منتدى الإنتاج الإعلامي العربي والذي يقام سنويا تحت إشراف اتحاد إذاعات الدول العربية ليكون حفل الختام وتوزيع الجوائز مساء يوم الأربعاء 25 ديسمبر بكلمة من إبراهيم زكري رئيس اتحاد المنتجين وتقديم تقرير عن فاعليات المونديال وعرض أوبريت ''القدس'' وأوبريت آخر من الإنتاج المصري مهدى لشباب الوطن العربي.

كانت ادارة المهرجان قد اختارت ان تكون الاردن هي ضيف شرف المونديال هذا العام حيث تشارك بعدد كبير من الاعمال فى المسابقات الخاصة بالمونديال.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان