إعلان

علي عبد الخالق: أتمنى أن تتحمس الدولة لإنتاج عمل يبرز ملحمة العبور

07:09 م الخميس 10 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر

قال المخرج على عبد الخالق، إنه يتمنى أن تتحمس الدولة لإنتاج عمل سينمائي يبرز ملحمة العبور وأحداث نصر أكتوبر ، خاصة بعد حالة الحماس الشعبي التى تمر بها الدولة بعد 30 يونيه ، حتى تتمكن الدولة من تعويض ما لم تستغله بشكل عقب نصر أكتوبر .

جاء ذلك خلال ندوة بعنوان ''السينما وملحمة العبور'' ، اليوم الخميس ، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ، المقام فى الفترة من 9 إلى 14 أكتوبر الجاري ، بحضور المخرج على عبد الخالق ، والكاتب مجدي صابر ، والفنان إيمان البحر درويش والفنانة سميرة عبد العزيز.

وأضاف ، مخرج الفيلم الشهير''أغنية على الممر''، أن إرادة الدولة هي القادرة على تحمل نفقات إنتاج فيلم يبرز الإرادة السياسية في إنتاج أعمال فنية تساهم بشكل استراتيجي فى حماية الدول من أخطار الحروب ، السينما الروائية هي أقوى أدوات الدول لتوصيل تلك الرسالة .

وأشار أن أحد أبرز الدول التى استغلت ذلك المجال سياسيا ، هي الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث ساهمت مؤسسات الدولة هناك فى توفير الدعم والأدوات لإنتاج أفلام روائية ضخمة تبرز مدى براعة جيوشهم ، مما ساهم فى توصيل رسائل غير مباشرة لعدة دول عن مدى قوتهم .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان