إعلان

مهرجان تورونتو يبدأ فعالياته بمشاركة النجوم الامريكيين والاوروبيين

12:00 م الخميس 06 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تورونتو - (د ب أ):
يشارك عدد من كبار المخرجين في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي الذي تبدأ فعالياته غدا الخميس، الأمر الذي يثير إعجاب المشاهدين والمتابعين للمهرجان.

ومن بين المخرجين الذي سيعرضون أحدث أعمالهم كل من نيك كازافيتيس وجو رايت، وكوستا جافراس ومارجريت فون تروتا.

وأكد عدد من أبرز نجوم هوليوود حضور المهرجان ومن بينهم بروس ويليس وتوم هانكس وداستن هوفمان وروبرت ريدفورد وروبرت دي نيرو وكيفر ساذرلاند وفيجو مورتنسن وخافيير بارديم هالي بيري وكيرا نايتلي وجوليان مور وناعومي واتس وإيلي فانينج وكيت هدسون وبينيلوبي كروز.

ويعرض المهرجان، الذي يعد واحدا من فرصة الاعلان الرئيسية عن أفلام هوليوود في الموسم المقبل، ما يقول منظمو المهرجان أنه أكبر عدد من الأفلام التي تعرض لأول مرة في تاريخ المهرجان الممتد لأكثر من 37 عاما.

وحتى 16سبتمبر، سيعرض مهرجان تورونتو 146 فيلما تعرض لأول مرة في العالم. سيحصل بعضها على دفعة لدخول السباق على جوائز جولدن جلوب وأيضا جوائز الأوسكار التي تعد الأكبر والأهم.

وفي العام الماضي، على سبيل المثال، عرضت أفلام مثل ''مني بول'' (كرة المال) للمخرج بينيت ميلر و''ألبرت نوبس'' للمخرج رودريجو جارسيا لأول مرة في مهرجان تورنتو.

وقد أصبح مهرجان تورونتو حدثا عالميا، حيث يعرض 289 فيلما من 72 بلدا. وعلى الرغم من ان عدم وجود مسابقة رسمية له مهرجاني كان أو البندقية، إلا أنه يتميز بجوائز اختيار الجمهور، حيث يوفر تورونتو للاستوديوهات الرئيسية فرصة لاختبار عملها واظهار نجومها دون ضغوط من المهرجانات التنافسية في أوروبا.

ويفتتح مهرجان تورنتو في وقت متأخرمساء غد الخميس بفيلم ''لوبر'' للمخرج الأمريكي ريان جونسون وهو من نوعية الخيال العلمي ويتناول فكرة السفر عبر الزمن. يقوم ببطولة الفليم جوزيف جوردون ليفيت وبروس ويليس. ويختتم المهرجان بعد 10 أيام بفيلم ''أغنية لماريون''، وهو فيلم بريطاني من إخراج بول اندرو وليامز وتشارك فيه الأسطورة فانيسا ريدغريف.

ومن بين الأفلام الرئيسية التي ستعرض لأول مرة في تورنتو ، فيلم حول علاقة غرامية للرئيس الأمريكي روزفلت فرانكلين بعنوان ''هايد بارك أون هدسون''، من إخراج روجر ميتشل مخرج فيلم ''نوتينج هيل''.

ويعرض فيلم ''آنا كارنينا'' المقتبس عن رواية الكاتب الروسي ليو تولستوي للمخرج جو رايت وتقوم بدور البطولة فيه كيرا نايتلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان