إعلان

بالصور.. نقاد وموزعون: ''البار'' يحقق أرباحا أكبر من هنيدي والسقا

02:31 م الأحد 26 أغسطس 2012

تقرير- خالد فؤاد:

تصوير- وديع عزمي:

''مليون و100 ألف جنيه'' هذا هو إجمالي الإيرادات التي حققها الفيلم السينمائي الجديد ''البار'' في أسبوع عرضه الأول، 750 ألف جنيه تقريبا تحققت خلال أيام العيد و350 ألف في الأيام التالية.

وأكد كبار الموزعون أنه وعلى الرغم من أن الفيلم احتل بهذا الرقم المركز الأخير في سباق أفلام العيد بهذه الإيرادات، إلا أنها تعد أفضل من الأربعة ملايين ونصف المليون جنيه التي حققها الفنان الكوميدي محمد هنيدي وفيلمه ''تيتة رهيبة''، وكذلك أفضل من الثلاثة ملايين ونصف المليون التي حققها أحمد السقا وفيلمه ''بابا''، بل وأفضل أيضا من الثلاثة ملايين جنيه تقريبا التي حققهم حمادة هلال وفيلمه ''مستر اند مسز عويس''.

الحسبة ببساطة لخصها كبار الموزعين في تكاليف إنتاج الفيلم من هذه الأفلام والأجور التي تقاضاها النجوم وكذلك الدعاية التي صاحبت كل منهم، فالأجر الذي تقاضاه محمد هنيدي منفردا عند توقيعه لأجر فيلمه سواء كان ''5 مليون جنيه'' كما تردد أو ''3 ملايين'' بالإضافة لنسبة من الإيرادات، كما تردد أيضا فإنه في الحالتين يكون ما حصل عليه أكثر من تكلفة إنتاج فيلم ''البار'' بالكامل أضف إلى هذا 15 مليون جنيه تكلفة إنتاج فيلم هنيدي بخلاف الدعاية المكثفة التي صاحبته.

ومن ثم فإن تكلفة إنتاج ''تيتةرهيبة'' يوازي ستة أضعاف إنتاج فيلم ''البار''، وتكلفة إنتاج فيلم ''بابا'' لأحمدالسقا، 18 مليون جنيه، تمثل 5 أضعاف نفس الفيلم، وتكلفة إنتاج فيلم ''مسز عويس'' لحمادة هلال 12 مليون جنيه، أي تقريبا ضعفي إنتاج فيلم ''البار''.

ولكل هذا وغيره جاء اتفاق النقاد والموزعين على أن الرابح الأكبر في سباق الأسبوع المنقضي هو فيلم ''البار'' ليس لانخفاض تكلفة انتاجه فحسب، بينما أيضا لعدم الاستعانة بنجوم من أصحاب الأسماء اللامعة، أو من يحصلون على أجور كبيرة، فيه فأبطاله هم: ''أحمد بجه، منى مندور، أحمد عبد الله، أحمد عبد الحميد، ماهي صلاح الدين، ومحمد أحمد ماهر''، وكلهم وجوه جديدة التي لا يمكن لها فرض أي شروط مادية مقابل مشاركتها في العمل، ومن هنا فإن ما حققه الفيلم يعد بمثابة المفاجأة ومن المتوقع أن تتواصل مفاجآته في الأسابيع القادمة.

وربما لكل هذا شعرت الشركة المنتجة للفيلم بسعادة كبيرة لما حققه الفيلم فأقامت عرضا خاصا له بعد عرضه ببضعة أيام بسينما ''دريم لاند''، حضره المخرج حازم الجبلي، والسيناريست: مصطفى سالم، وعدد كبير من أبطاله

نقاد وموزعون البار
نقاد وموزعون البار
نقاد وموزعون البار
نقاد وموزعون البار
نقاد وموزعون البار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان