إعلان

الهاشتاج .. جمهور حقيقي في واقع افتراضي

11:24 م الأحد 19 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هبة  البنا:
صار ''الهاشتاج'' وسيلة فعالة جدا للتعبير عن الرأي وإيصاله للناس سواء كان هذا الرأي سلبي أم إيجابي، وأيا كان موضوعه، والهاشتاج هو تقنية تستخدم على موقع تويتر باختيار كلمة معينة وجعلها عنوانا لموضوع يستطيع كل رواد الموقع إبداء رأيهم فيه، حتى صار الـ ''الهاشتاج'' وسيلة جيدة جدا لاستطلاع الآراء خاصة إذا كان المستهدف فيه هو فئة عمرية معينة أو طبقة من رواد الإنترنت.

وقد استخدم الـ ''تويبس'' أو مدوني تويتر هذه الطريقة كرد فعل فوري وصادق على الموسم الدرامي الذي شهدناه طوال شهر رمضان.

خطوط حمراء:

اجتمع المدونون على هاشتاج خطوط حمراء على المبالغة في مقتل الكثير من أبطال المسلسل فقال أبو طالب ''حتى الواد الـ في بطن رانيا يوسف المخرج مرحموش ومات''، وسخر عمر بورا من أحد المشاهد قائلا ''المخرج قال إن بقالنا فترة محدش مات فموتلنا اتنين في مشهد واحد''.

ومن التعليقات الطريفة، ''أنا حاسس إن شوية وهيموتوا محمد فؤاد عشان غنى التيتر''،و ما قيل على غرار ''إفيه'' الواد سيد الشغال، ''ثم مات المشاهدون جميعا''، ولم تخل التعليقات من لمسة سياسية حين قال أحمد علاء ''أحمد شفيق المخرج قتل نصف الممثلين، وأحمد شفيق السياسي لو كان مسك كان هيموت نص المصريين''

أما عن أكثر تعليق لاذع فكان الذي دونه ما كتبه معتز محمود ''مش معقول ياخوانا حد يصارح أحمد السقا إن أداءه بقى ضحل جدا ومسرحي ببشاعة''، وسخرت منة أسامة أيضا من السقا : أحمد السقا مخلناش ننسى إسم المسلسل لحظة ، كل حلقة لازم يحشر جملة فيها كلمة ''خطوط حمراء''.

باب الخلق:

أبدا البعض الإعجاب بالمسلسل فكتب أحمد طاهر ''من أحلى المسلسلات العربية على الاطلاق. يشد المشاهد من موسيقى البداية ولحد اخر دقيقة. عمل رائع بالفعل''

وأُعجبت عزة بفكرة المسلسل ككل ''عاجبنى اوى النقاش فى نقطة الإرهاب و هل الإنسان مخير ما مسير''

أما خلود فاكتشفت بعد مشاهدة نهاية كل الأعمال تأكد أن باب الخلق أفضلهم بحسب تعبيرها، وأضافت ''احنا عايزين اتنين من محفوظ زلطة'' ، على حين اختلف معها حسام الذي رأى أن المسلسل كله كان جيدا وأفضل ما فيه الحلقة التي سبقت الحلقة الأخيرة بينما أفسدته نهايته، أما مراد محمد سامي فتعجب أصلا من كل المعجبين بالمسلسل.

الهروب:

جاءت التغريدات المتعلقة بمسلسل الهروب بطابع خاص فمعظمها سياسي نظرا لطبيعة العمل..

محمد بركات علق عليه ''عندما يسير العمل الفني دون المرور على الرقابة #إبداع''

أما ريهام سالم فقد رأت أنه ''وثيقة للزمن''.

وأحمد الصخر الذي عبر عن تأثره فعاتب كريم عبد العزيز قائلا ''الله يوجعك يا بلال يافضل زي موجعتنا..... حلقة مثول محمود أمام النائب العام .... براڤو''

وربط سامح عبد الخالق المسلسل بالواقع الذي نعيشه حين قال ''نهاية مسلسل الهروب عيش حريه عداله اجتماعيه .. القصاص للشهداء يعني لسه الثورة لم تحقق اي هدف من أهدافها اذا الثورة مستمره''

ومن التعليقات السلبية على النهاية ''نهاية غير واقعية لكن تعطي أمل لناس عايشين نفس المأساة..''

سر علني:

عمر ما أي مسلسل عربي شدني أوي و علق معايا كده وبلمت بعد كل حلقة وبالذات آخر حلقة زي سر علني هذا ما غردته ''نهى''  عن المسلسل.

أما سماء فقد لخصت رؤيتها عن المسلسل بالكامل في تغريدة واحدة قائلة '' نهايته غير متوقعة الحقيقة بس أن كليو كانت مع صالح كانت متوقعة..مايا نصري تخلف وتربي العيال وماتمثلش تاني أبدا.تحية لكل فريق العمل''.

وشاهندة رأفت أيضا عبرت عن إعجابها بالمسلسل بهذه التغريدة''ماذا تعلمت من الملسلات.. إن محمد ناير أحسن مؤلف'' كما لم يبد أن هناك تغريدات سلبية انتقدت العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان