إعلان

هدي هاني لمصراوي: وقعت في غرام الخواجة عبد القادر.. وعمر خيرت أشاد بي

07:45 م الأربعاء 15 أغسطس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - هبة  البنا:
تربت على يدي واحد من أهم الفنانين المصريين، على المسرح وفي الاستوديو، فاعتادت الأضواء والجمهور، وظلت تبدع تحت جناحي محمد صبحي سنوات طوال حتى شبت وصارت قوية بما يكفي لأن تشق طريقها بموهبتها فقط، دون عوامل مساعدة، وصرنا نراها في أعمال لغير محمد صبحي، إلا أنها لم تتخلى عن الأب الذي دعمها، وظلت تشاركه أعماله حتى آخر عمل.

هي ''هدى هاني'' التي عرفت لسنوات باسم ''جهاد'' وهو كان اسم شخصيتها في مسلسل ونيس ذي الأجزاء الستة تطل علينا هذا العام بعمل شهد له الكثيرون في تميزه ورقيه، فتقوم بدور ''الست مناظر'' والدة الطفل ''كمال'' والذي يعد بطل العمل بعد ''الخواجة عبد القدر''، ولما قامت هدى بأداء الدور بالشكل الذي خرج عليه، كان علينا أن نجعلها تحدثنا عنه.

كيف شعرتِ عندما عرض عليك دور ''مناظر'' في الخواجة عبد القادر؟

 في البداية عُرض عليّ المسلسل من بداية الحلقة التاسعة، لكنني طلبت قراءة السيناريو بالكامل لأتعرف على قصة المسلسل، فوقعت في غرام النص، كما أن العمل أمام يحيى الفخراني ولو في مشاهد قليلة فرصة لا تضيع

وما أكثر ما أعجبكِ في النص؟

أكثر ما أعجبني هو الرسالة التي يتضمنها بشكل واضح، وهي رسالة تحمل مفهوم الدين الصحيح، وكيف يحدث الخلط بينه وبين المفاهيم الخاطئة.

وما أكثر ما لم يعجبك؟

لا يوجد شيء بالسيناريو معيب، على العكس هو مكتوب بشكل ممتع جدا، لكن ربما ما ضايقني أن في هذه الفرصة النادرة فمشاهدي مع الفخراني قليلة جدا، بالإضافة لصغر حجم الدور، لكنني رأيت أن طبيعة الدور وطرقة أداءه هي التي ستجعل المشاهدين يتذكروه وليس حجمه.

وما رد فعل الجمهور على العمل؟

لاحظت أن الدور أعجب الجمهور، وأشاد به الكثيرون، فأنا حريصة على متابعة آراء الناس بأكثر من طريقة منها مثلا صفحات ''فيس بوك'' فعندما يذكر المسلسل أو الدور ألاحظ أن معظم التعليقات إيجابية، كما حصلت على شهادة هامة جدا من الموسيقار الكبير عمر خيرت، فعندما كان في استوديو ''الميكساج'' وشاهد لي بعض المقاطع، أشاد بأدائي للدكتور يحيى الفخراني، وشهادة من هذا الشخص الذي لا يشاهد أصلا الدراما العربية تعد شيئا كبيرا ودعمت فخري بأداء هذا الدور.

وكيف وجدت العمل مع مخرج جديد كشادي الفخراني؟

شاي بالإضافة إلى احترافه فهو إنسان رائع ومهذب جدا، يجيد التعامل مع الممثلين كما أنه هاديء ويستطيع التقاط احساس الممثل وضبطه.

وكيف رأيت شخصية الست مناظر؟

أولا ''مناظر'' تعد أهم شخصية شبابية في المسلسل، كما أنها تنفرد بخط درامي منفصل، مع الطفل أحمد الذي يقوم بدور كمال، وأستطيع أن أقول أنني استمتعت بكل مشهد قمت به في دور الست مناظر.

هل قرأت ما كتب عن المسلسل؟

للأسف لا فأنا في رمضان لا أجد وقت للقراءة.

وكيف تقضين رمضان؟

بين الصلاة والقرآن ومشاهدة المسلسل.

ولماذا لم تشتركي في أعمال أخرى هذا العام؟

أنا لا أفضل الانشغال لأكثر من عمل في نفس الوقت، ولا أعتقد أنني أفعل هذا، إلا إذا وقعت تحت تأثير عمل لا يقاوم يضطرني لقبوله مع عمل آخر.

بماذا شعرت أثناء العمل مع الفخراني؟

أود أن أقول أن يحيى الفخراني هو ''معجزة'' بمعنى الكلمة، فلديه قدرة على أن ينسيني تماما من هو أثناء العمل، وأراه فعلا الخواجة عبد القادر، لقد طلبت منه أن أظل معه في كل عمل فأنا أحتاج مائة عام لأصل لنصف موهبته، لذا أود أن أتعلم منه، وبالطبع كنت سعيدة بشكل عام بالعمل معه خاصة في المشاهد التي جمعتني به.

وكيف كان الطفل أحمد خالد في العمل؟

أحمد أنا أعرفه جيدا فقد عمل معي في آخر أجزاء ونيس، وهو طلف واعي وذكي، وقد عمل كثيرا في الإعلانات والمسلسلات والأفلام لذا هو يعرف طبيعة العمل ومتحمل للمسئولية، كما أنه موهوب وله ملامح معبرة.

وما هي الخطوة القدمة وهل تحضرين لشيء في هذه الأيام؟

لا ليس لدي شيء أحضر له هذه الأيام، ولكن بالتأكيد إذا عُرض علي عمل مناسب فلن أرفض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان