إعلان

دار الأوبرا المصرية تنهي برنامجها الفني لشهر رمضان

02:00 م الثلاثاء 17 يوليه 2012

القاهرة - (أ ش أ):
انتهت دار الأوبرا المصرية من استعاداتها لشهر رمضان، وذلك عبر برنامج فني وثقافي وديني في مسارح الأوبرا بمحافظات القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيسة دار الأوبرا، بأن البرنامج الأوبرا لرمضان يبدأ من 29 يوليو الجاري، ويستمر حتى 15 أغسطس القادم، مشيرة إلى أن جميع الحفلات تبدأ يوميًا في التاسعة والنصف مساءً.

وأشارت إلى أن السهرات الرمضانية هذا العام يبلغ عددها 48 حفلًا، وتقام على أربعة مسارح هي المسرح المكشوف، والمسرح الصغير بأوبرا القاهرة، ومسرحي أوبرا الإسكندرية ودمنهور.

من بينها 24 سهرة لتسع دول عربية وإسلامية يحتفلون برمضان على أرض مصر، ويقدمون تراثهم وفنونهم، وبعض عادتهم وتقاليدهم، هي العراق، والسودان، وباكستان، وإندونيسيا، واليمن، والمغرب، وفلسطين، وتركيا، وتونس.

كذلك، تعرض دار الأوبرا حفلات فنية لكل من المطرب علي الحجار، وعازفة آلة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، وفرقة اسكندريلا، ورباعي صابر عبدالستار، وحسام صقر للإنشاد الصوفي، والتخت العربي بقيادة ياسر معوض، والتخت الشرقي مع المطربة رحاب عمر، ووليد حيدر ثنائي فيولينا.

إضافة إلى جيتار حسن شرارة وعماد حمدي، وفرقة مشربيات بقيادة سيد رفاعي، وفرقة وسط البلد، وشرقيات رانيا يحيى، وسويت باند بقيادة منير نصرالدين، وفرقة بغدادي، وشرقيات للموسيقار فتحي سلامة، وغناء شرقي للمطربة أمثال رفعت، والمطربة فيروز كراوية، وتختتم الحفلات بفرقة الجاز الصوفي للفنان عمرو صلاح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان