إعلان

مرسى في محكمة الفنانين بعد مرور 100 يوم

09:23 م الخميس 11 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد المعصراوي:
مرت المائة يوم الأولى في عهد مرسي رئيس الجمهورية الذي وعد في أول أيام حكمه بخطة لحل المشكلات الأساسية التي يعاني منها الشعب في مدة أقصاها مائة يوم.

''مصراوي'' أجرى استطلاعًا لرأي الفنانين حول المائة يوم الأولى لمرسي، وكانت الأراء كالآتي:

دافع الفنان محمود ياسين عن خطة المائة يوم التي لا يعتبرها نوع من إثارة الأوهام أو انعدام الرؤية للمستقبل قائلًا: ''التعديل الذي يحدث حاليًا في الأنشطة السياسية، والاقتصادية، والثقافية، تعبر عن حالة من النضج لدى الحكومة الجديدة ونوع من بعث الأمل من جديد بعد فساد النظام السابق، ومدة 3 شهور في تاريخ أي بلد لا تعبر عن إصلاح تام في كافة المجالات سواء القضايا الداخلية أو الخارجية منها.

واستطرد ياسين: ''المائة يوم نوع من الحلم والأمل التي تبشر بمستقبل ليس كل ما فيه وهم، والحلم في حد ذاته شيئ مشجع ويصنع نتيجة''.

فيما عبر الفنان عزت العلايلي عن رأيه قائلاً: ''لقد تم تحقيق بعض الإنجازات ومنها الأمن إلى حداً ما، لكن توجد بعض الأشياء التي لم يتم تغيرها حتى الآن، ومنها مشكلة القمامة التي توجد في أغلب شوارع مصر، وأزمة تنظيم المرور أيضًا التي نعاني منها والتي مازالت مستمرة، لكن يجب علينا أن نعطي الدكتور مرسي مزيداً من الوقت لنرى ماذا يحدث لأنه أخطئ عندما قام بتحديد وقت محدد لتنفيذ وعوده وذلك يصعب عليه تنفيذه لأن مصر أكبر بكثير من المائة يوم''.

وأكد العلايلي أن حكم الإخوان جعل الوضع في مصر غير مستقر وغير مطمئن، لأننا في معظم الوقت نتلقى مفاجأت جديدة من الإخوان.

وقالت الفنانة إلهام شاهين: ''إن المائة يوم من حكم الرئيس محمد مرسي لم يتم تحقيق أي شىء خلالها مما وعد به، فهو يهتم دائمًا بالخطابات الإنشائية مثلما حدث في خطابه الأخير، وذلك لعدم وجود حل للمشكلات التي يعاني منها الشعب المصري ودللت على ذلك بانخفاض البورصة وزيادة القمامة فى كل مكان وازدحام المرور وعدم وجود سولار لعربيات النقل وعن توقف أكبر محطة توليد للكهرباء خلال الأيام المقبلة.

وأكدت أن المدة التي وضعها الرئيس وهي المائة يوم فتره غير كافيه بالمرة لتصحيح الوضع الذي يمر به المجتمع المصري وسياسة غير مدروسة.

أما الفنان أحمد عيد فقد رأى أن ما حدث ليس بالإنجازات التي وعد بها مرسي، ''لكن لابد علينا الصبر لبعض الوقت، وأن الذي أعطانا القدرة لتحمل 30 عاما ً من الظلم يجعلنا نتحمل 200 أو 300 يوماً أخرى''.

وأكد عيد أنه ليس معترضا ًعلى حكم الإخوان لآن ذلك الحكم جاء عن طريق الصندوق وأن هذا يفرض علينا احترام هذا الاختيار، كما أشار إلى أنه يتمنى لمصر أن تتقدم وتصبح متحضرة ولكن لن يحدث ذلك إلا ''عندما نعطى بعضنا البعض الفرصة لسماع بعضنا وأن نعمل كيد واحدة ونبتعد عن النقد الكثير الغير مبرر''.

بينما ترى الفنانة داليا البحيري أن المشكلة ليست في أنه حقق شيئا أو لم يحقق في مائة يوم، لكن المشكلة تتمثل في أنه وعد بأشياء لم يستطع فعلها، وذلك بعد 30 عام فساد أيًا كان الرئيس المنتخب من هو.

وأضافت أنه لا أحد توقع أن يحقق الرئيس أي إصلاح في مائة يوم، وأضافت: ''أننا نعيش في وهم ندركه جيدًا ومن المفترض أن يقول أمامنا فترة مدتها عام للإصلاح وليس مائة يوم، وكيف له أن ينتقد الفريق شفيق قبل الانتخابات عندما قال أنه يجد حل لمشكلة المرور في يوم واحد إذا كان كلامه بخصوص المائة يوم غير صحيح''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان