إعلان

وزيرة الثقافة عن تكريم عادل إمام بقلادة النيل: "لسنا الجهة المُرشحة ونفتخر بوجوده بيننا"

09:14 م الإثنين 21 أغسطس 2023
وزيرة الثقافة عن تكريم عادل إمام بقلادة النيل: "لسنا الجهة المُرشحة ونفتخر بوجوده بيننا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا الظنيني:

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن الدورة الـ31 من مهرجان القلعة تنطلق الأسبوع المقبل، ويقام المهرجان على مدار أسبوعين وتشهد فعالياته إقامة حفلات كبيرة للمطربين المصريين وكل المبدعين من الوطن العربي، على مدار أسبوعين.

وأضافت "نيفين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن الموسيقار عمر خيرت، يحيي حفل الختام؛ لأن له مكانة خاصة في قلوب الجماهير بمصر والعالم العربي، قائلة: "حريصون على توصيل الخدمة الثقافية لكل الجماهير، وكل الحفلات المقامة داخل الأوبرا ستقام خارجها، وكل الناس ستكون لديها فرصة لرؤية مهرجان القلعة في حالة تألق".

وتابعت، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بعمل على أعلى مستوى لأن الإعلام له دور مهم جدًا في العمل الثقافي، قائلة: "سيكون هناك بث مباشر على الهواء لجميع حفلات المهرجان سيكون بشكل مباشر على قناة الحياة".

وعن مطالبات البعض بترشيح الفنان عادل إمام للحصول على قلادة النيل، ردت وزيرة الثقافة: "أن الوزارة ليست الجهة المُرشحة، بل تتلقى الترشيحات من المؤسسات والهيئات المعنية بالعمل الثقافي والعلوم الاجتماعية والفنية والجامعات"، مؤكدة أن الفنان عادل إمام قيمة وقامة كبيرة جدًا، وتاريخ فني كبير نفتخر به".

وأردفت: "الفنان عادل إمام نفتخر به وبوجوده بيننا، ويستحق التكريم على أعلى مستوى، والدورة الماضية من المهرجان القومي للمسرح كانت باسمه، نظرا للقيمة الكبيرة له في قلوب المصريين والمواطنين في العالم العربي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان