إعلان

"عيد للمسرحيين".. محمد رياض: قدمنا مهرجانًا يليق بحجم مصر بلد الفنون

09:55 م الثلاثاء 15 أغسطس 2023
"عيد للمسرحيين".. محمد رياض:  قدمنا مهرجانًا يليق بحجم مصر بلد الفنون

كتب- داليا الظنيني:

أعرب الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، عن سعادته بختام الدورة الـ16 للمهرجان، خاصة أن الفعاليات كانت كبيرة جدًا، حيث إن المهرجان استمر لمدة 17 يوما ما بين 37 عرضًا مسرحيًا، و35 ندوات فكرية وندوات للمكرمين، و6 ورش مسرحية.

وقال "رياض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الثلاثاء، إن المهرجان كان صعبًا وكان كبير جدًا ويتميز بأنه شبابي، حيث أن 95% من حضور الفعاليات من الشباب، وممثلين للعروض المسرحية والورش والندوات، وشهدت تقدم عدد كبير جدًا من الشباب للورش المسرحية.

وتابع المهرجان القومي للمسرح المصري بمثابة عيد للمسرحيين، وعيد للفن المصري، وعيد للدولة المصرية أن لديها مهرجانا بهذا الحجم، فهو أبوالفنون، لأن المسرح فن راسخ جدًا، تخطى عمره الـ 100 عامًا، قائلًا: "التغطية الإعلامية للمسرح والصحفيين أعطى لنا بؤرة ضوء كبيرة جدًا على المهرجان وفعالياته، والمهرجان وصل لكل العالم والدول العربية، وليس مصر فقط".

وأردف، أن المهرجان هذا العام أعلن الجوائز على الهواء، ولم يتم إبلاغ أي شخص بفوزه، قائلًا: "أنا كمان مكنتش أعرف الجوائز، وفوجئت بيها زيي زي باقي الناس، فشفنا انفعالات حقيقية".

ووجه الفنان محمد رياض، الشكر للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة على دعمها وإيمانها بالمسرح والمهرجان، خاصة أنها وفرت له كل الإمكانيات المتاحة، كما وجه الشكر لكل الزملاء والعاملين بالمهرجان، موضحًا أن أكثر من 2000 شخص كانوا يعملون بالمهرجان بكل حب وإخلاص.

وأشار إلى أنه عندما تولى المسئولية كان يشعر حجم المسئولية بأن هذا المهرجان هو مهرجان الدولة، وكان لا بد أن يليق بحجم مصر بلد الفنون، مؤكدًا أن إطلاق اسم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب على دورة العام المقبل كانت مفاجأة للفنانة الكبيرة وللحضور.

فيديو قد يعجبك: