إعلان

مصطفى الفقي: "مفيش فنان اكتسب شهرة في العصر الحديث زي عادل إمام"

11:23 م الثلاثاء 07 مارس 2023
مصطفى الفقي: "مفيش فنان اكتسب شهرة في العصر الحديث زي عادل إمام"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر السياسي، إن مصر تعتبر بيئة حاضنة لازدهار الفن والثقافة وتحتضن أي موهبة عربية وتجعلها تزدهر، مشيرًا إلى أن أم كلثوم كان لها مكانة خاصة لدى عبدالناصر وكافة الرؤساء بعده.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن أي رئيس من مصلحته أن تكون شعبيته متسقة مع شعبية فنان كبير، قائلًا: "ميجيش على فنان كبير مقبول يضطهده أو يزنق عليه هيخسر"، موضحًا أن السادات وعبدالناصر كانوا يعشقوا فريد الأطرش.

وتابع، أن فروع الثقافة في مصر سواء الغناء أو التمثيل متكاملة ومتناسقة، قائلًا: "الأفلام القديمة كان لابد فيها من الأفراح البلدي أو اللقطات الاستعراضية"، مؤكدًا أن روايات نجيب محفوظ اكتسحت السوق لأن العمل رصين، قائلًا: "الورش الحالية في الكتابة أصبحت ضرورات حاليًا".

وأكد الكاتب والمفكر السياسي، أنه لا يوجد فنان اكتسب شهرة في العصر الحديث مثل التي اكتسبها عادل إمام نهائيًا، موضحًا أن الفنان محمد ثروت كان له مذاق خاص وانشغاله بالحياة العامة قلل من قدرته الجبارة بأن يتفوق على ما هو عليه، قائلًا: "ثروت كان قريب جدًا من الرئيس مبارك لأنه كان شبه نجله علاء، والناس كانت تشك أنه قريب الرئيس الراحل مبارك".

فيديو قد يعجبك: