إعلان

رئيس القناة الوثائقية الجديدة: آن الآوان عودة صناعة الأفلام الوثائقية إلى عهدها السابق

11:32 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022
رئيس القناة الوثائقية الجديدة: آن الآوان عودة صناعة الأفلام الوثائقية إلى عهدها السابق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الإعلامي شريف سعيد، رئيس القناة الوثائقية الجديدة، الشركة المتحدة، إن تدشين قطاع الإنتاج الوثائقي وتأسيس أول قناة وثائقية مصرية، هي امتداد ضمن خطوات بدأت من 2018، منذ تأسيس وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأضاف "سعيد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى المصرية، اليوم الأربعاء، أن التجربة بدأت منذ 4 سنوات، وتوسعنا وقتها في إنتاج أكثر من 50 فيلم وقطعة وثائقية، لافتًا إلى أن هذه التجربة أشاد بها الكثير من داخل وخارج المجال.

وأوضح أنه بعد 4 سنوات رأت "الشركة المتحدة"، التوسع في التجربة، وكان الطرح إنشاء قطاع للإنتاج الوثائق ينبثق من أسفلها قناة وثائقية مصرية، بمعنى التوسع في الإنتاج واستنباط صناعة وثائقية أصيلة في مصر، لافتًا إلى أنه في العقد الأخير شهد انخفضت في منحى إنتاج الأفلام الوثائقية، لكن آن الآوان عودة ونهوض هذه الصناعة.

وتابع: "صناعة القطع والأفلام الوثائقية تفتح سوق جديد وتطور الصناعة، وتتوجه للمشاهد المصري والعربي"، آملًا أن تكون التجربة محترمة وعلى حسن ظن المشاهد المصري والعربي.

وأكد أن الإنتاج الوثائقي سيكون متنوع وليس سياسيا فقط، وسيتم إنتاج موضوعات وطنية، معقبًا: "الموضوعات الوثائقية قماشتها واسعها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان