إعلان

"الجميع التزموا بالضوابط".. حسين فهمي عن افتتاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

09:01 م الإثنين 14 نوفمبر 2022
"الجميع التزموا بالضوابط".. حسين فهمي عن افتتاح الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، إن السينما المصرية رائدة على مستوى العالم، ومهرجان القاهرة يعتبر من أهم 14 مهرجان في العالم، مشيرًا إلى أن من يمثل السينما المصرية لابد أن يكون على قدر القيمة.

وأضاف "فهمي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن كافة الحاضرين للدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي التزموا بالقواعد والضوابط الموضوعة، موضحًا أن مهرجان القاهرة السينمائي مرصود من كبري المهرجانات العالمية نظرًا لأهميته.

وتابع، أن التكنولوجيا أصبحت فارقة في صناعة السينما، حيث اختلف الأمر بشكل كامل عن الماضي، لأن التكنولوجيا أصبحت هي الحاضر والمستقبل، موضحًا: "لدينا لجنة تحكيم للأعمال المشاركة بمهرجان القاهرة السينمائي والتي تضم عدد من القامات السينمائية والفنية".

وأردف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أنه كان من المهم جدًا تكريم عدد من الفنانين الراحلين عن عالمنا هذا العام وعلى رأسهم الفنان سمير صبري وهشام سليم ومها أبو عوف والمخرج الراحل علي عبد الخالق، بجانب تكريم المخرجة الكبيرة كاملة أبوذكري.

وعن تكريم الفنانة لبلبة، علق الفنان حسين فهمي، قائلًا: "إن تكريم لبلبة لأنها فنانة مجتهدة وقدمت عدد كبير من الأعمال السينمائية والتي وصلت لـ 88 فيلمًا سينمائيًا ولذلك فهي تستحق التكريم بالمهرجان في دورته الحالية"، مؤكدًا أن مهرجان القاهرة السينمائي ليس لها علاقة بالسياسة مثل ما يحدث بمهرجان كان السينمائي الذي تم تسيسه، قائلًا: "الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي تعمل على نشر قيم الحق والحب بعيدًا عن الصراعات السياسية والحروب".

وأشار إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي عمل على التماشي مع سياسة المناخ التي تتبناها الدولة المصرية تزامنًا مع انعقاد قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، حيث تم تقليل استخدام المطبوعات بجانب، الاستعانة هذا العام بسيارات كهربائية، والعمل على مساعدة ذوي الهمم لدخول قاعة المهرجان.

فيديو قد يعجبك: