إعلان

أشرف زكي: قوانين النقابة كانت لا تسمح بتعظيم مواردها لمواجهة مصروفاتها

11:37 م الأحد 19 سبتمبر 2021
أشرف زكي: قوانين النقابة كانت لا تسمح بتعظيم مواردها لمواجهة مصروفاتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

وجه الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، بعد التوجيه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاط.

وأضاف "زكي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، قائلًا: "اللي بيقدمه السيسي حاجة عظيمة، نوجه له الشكر من كافة أفراد القطاع الفني والسينمائي وصناع الدراما وجميع أفراد الحقل الفني في قضية مهمة وحالة تتعلق بالتأمينات الاجتماعية والصحية وأسر الفنانين".

وأكد أن الرئيس السيسي اهتما بمناقشة مسألتين مهمتين للغاية وهما التأمين الاجتماعي من جهة والتأمين الصحي من جهة أخرى، مضيفًا أن النقابة كانت تواجه معضلة قانونية في تشريعات النقابة وهي أن قوانينها لا تسمح بتعظيم مواردها.

وأوضح أن النقابة ترغب في تعظيم مواردها لمواجهة مصروفاتها لأعضائها، لتحقيق معاش كريم وخلافه أو من أجل المنظومة الصحية، وبالتالي كان لابد من تعديل القانون وهو ما وجه به الرئيس السيسي وبالفعل حدث ذلك.

ووجه نقيب المهن التمثيلية، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي نيفين قباج، مؤكدًأ أنها بذلت مجهود عظيم حتى حدث تعديل تشريعي وحصل على موافقة الوزراء مصطفى مدبولي، وفي طريقه للنواب، وبعد الموافقة عليه سيكون بوسعنا تعظيم موارد النقابة لتحقيق معاش كريمة وتأمين صحي مناسب للأعضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان