إعلان

"مكنتش مستوعبة الفرصة دي".. تفاصيل غناء أول مصرية مسلمة لأغاني الكريسماس في كاتدرائية بنيويورك

11:36 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
"مكنتش مستوعبة الفرصة دي".. تفاصيل غناء أول مصرية مسلمة لأغاني الكريسماس في كاتدرائية بنيويورك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشفت داليا إيهاب يونس أول مصرية مسلمة تغني في كاتدرائية، تفاصيل تقديمها لأغاني الكريسماس في كاتدرائية القديس باتريك في نيويورك غدًا، قائلة: "غنائي في هذا المحفل كان حدثًا فريدًا في حياتي وأنا محظوظة وحاجة مش دايما بتحصل وانا أهتم بالموسيقى المقدسة. وأحييت حفلات في كنائس بمصر".

وقالت "داليا" في حوارها عبر زووم، لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء: "الفكرة جاتلي من حصولي على زمالة شفيق جبر في 2017 في برنامج بين الشرق أو الغرب للتبادل الثقافي وكان شفيق جبر بيتابع مشاريعي الغنائية فحكيت ليه عن الموسيقى المقدسة وأني مهتمة بموسيقى الأديان فقالي لي أخر أغانيكي فيها كانت إيه ؟ فأخبرته فقلي إيه رأيك تغني في كنيسة باتريك في نيويورك، ومصدقتش نفسي فكرته بيهزر".

وتابعت: "الوقت كان ضيق وأنا مكنتش متخيلة أنهم يوافقوا على الفكرة دي وبالفعل قدمت عن طريق برنامج لاستضافة الكورالات من جميع أنحاء العالم خارج نيويورك وبالفعل قدمت فكرة مختلفة قدمت لهم فكرة أغاني مختلفة وهي أغاني الكريسماس باللغة العربية.. ووافقوا على الفكرة بعد شرحها".

وأردفت، أنهم أخبروها بعد الموافقة أن المشاركة تطوعية وأنها ستتحمل التكاليف وفي ذات الوقت تبحث عن فرقة موسيقية تقدم معها الاغاني قائلة : " قالولي التكاليف على حسابك وهذا كان تحدي كبير"، موضحة أنها ستقدم أغنية ليلة عيد وأغاني أخرى لم يسمعها كثيرون والحفلة ستكون لايف على فيسبوك يمكن للناس أن يتابعونها.

وأروضحت، أنها تتلقى دعمًا كبيرًا من محبيها، قائلة: "اتلقى دعمًا كبيرًا من الناس.. وأنا كنت طبيبة وشغلي هو صناعة المحتوى ولم أترك الطب للغناء وأنا أحب الفن الكلاسيكي وكل ما أفعله..أفعله بشغف كبير".

فيديو قد يعجبك: