إعلان

"كلماتهم خارجة وغير منضبطة".. نقابة الموسيقيين عن منع عدد من المطربين الغناء في مصر

10:16 م الأربعاء 17 نوفمبر 2021
"كلماتهم خارجة وغير منضبطة".. نقابة الموسيقيين عن منع عدد من المطربين الغناء في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إن المجتمع المصري بتقاليده وقيمه ومبادئه غير المجتمع الغربي، مشيرًا إلى أن هناك كلمات خارجة وغير منضبطة في أغاني قائمة الممنوعين من الغناء، قائلًا: "هما مش أعضاء في النقابة عشان تسري عليهم قوانين النقابة ويسري عليهم قانون امتهان مهنة بدون ترخيص".

وأضاف "مرتضى" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء: "كلما نحاول مواجهة بعض المغنيين يظهر لنا مجموعة أخرى ومجلس نقابة الموسيقيين نعاني من هذا الأمر منذ 5 سنوات"، موضحًا أنه من غير الصحيح استهداف هؤلاء المغنيين على وجه الخصوص.

وتابع، أن قرار إلغاء الغناء بالميكنة الموسيقية سواء بالفلاشة أو بالبلاي باك، كان هدفه تشغيل الموسيقيين الذين أصابتهم البطالة، مؤكدًا أن نقابة الموسيقيين مثلها مثل أي نقابة لها مراحل للالتحاق بها وقانون النقابات واحد ولكن اللائحة مختلفة، موضحًا أن هناك 3 مراحل للانضمام لنقابة الموسيقيين، وهم استيفاء الأوراق والاختبار الفني ثم مرحلة السلوك وعقب اجتيازهم يمنح عضوية النقابة.

وأردف، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، أن مجموعة المغنيين الممنوعين من الغناء ليسوا أعضاء في النقابة لكي يتم توقيع عقوبات عليهم، قائلًا: "القرار منع التعامل معهم وليس وقفهم لأن وقفهم يعني أنهم أعضاء في نقابة الموسيقيين، وهو ما يعني أنهم يمتهنوا مهنة انتحال صفة مطرب، ومن يقوم فيهم بحفلة يقع تحت طاولة القانون".

وأوضح: "خاطبنا اليوتيوب لكي نقي المجتمع من هذه الفئة وعدم طرحهم لأغاني إلكترونية ولو محبيهم 100 ألف لو سكتنا هيبقوا مليون شخص، ولو وقفنا مكتوفي الأيدي أمام هذا اللون سيلتهموا كل ما هو جميل ولذلك كان لابد من المواجهة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان