إعلان

نقيب المهن التمثيلية: "لدينا أعظم مشروع علاج رغم قلة مواردنا"

12:50 ص الأربعاء 13 أكتوبر 2021
نقيب المهن التمثيلية: "لدينا أعظم مشروع علاج رغم قلة مواردنا"

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية: "لدينا 20 نجمًا صف أول ولدينا آلاف الفنانين لا يعرف أحد عنهم شيئًا"، مشيرًأ إلى أن هناك 11 شعبة في نقابة المهن التمثيلية والفنانون شعبة واحدة من النقابة.

وأضاف "زكي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن التمثيل يحتاج إلى تفرغ ذهني وليس وقتي والعمل النقابي عمل تطوعي، موضحًا أنه يجب أن يحدث تعظيم لموارد النقابة وسيكون هناك تعديل تشريعي بها.

وتابع، أن نقابة المهن التمثيلية بها أعظم مشروع علاج في جمهورية مصر العربية فهو أعظم مشروع علاج في جميع نقابات الجمهورية، قائلًأ: "لو أي نقيب زميل سمعني وعايز يدخل في مناظرة أنا جاهز بالرغم أني معيش موارد كافية بس الأسرة الفنية معايا وبيساهم كافة النجوم في أي شيء، فأحنا مبنسيبش حد".

وأردف، نقيب المهن التمثيلية: "موارد النقابة يتم تحصيلها من نسبة 2% من عقوم الأعمال الفنية لجميع الفنانين، مؤكدًا: "دنيا سمير غانم من أكثر الفنانات التي تساعد زملائها، وهي معانا على جروب الفنانين وكان في زميل يعاني من مشكلة وكان الفنان الراحل سمير غانم متوفي من ساعات وكتبت أننا محتاجين مساعدات ليه، لقيتها دخلتلي على الخاص وقالتلي هبعتلك مبلغ بعد بكرة اتخضيت وقولتلتها أنتي في أيه ولا ايه قالتلي أدعي لبابا وماما".

وأكد: "رسالتي في أكاديمية الفنون مؤمن بها واعتبر جميع الطلاب أولادي، وأتمنى إنشاء مدرستين للفنون بالإضافة إلى ما تم افتتاحها".

فيديو قد يعجبك: