إعلان

"مسرقتش حد".. محمد قماح يوضح لـ مصراوي موقفه من حذف أغنية فارس "عصبي"

05:25 م الأحد 07 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:

قيام إدارة موقع الفيديوهات "يوتيوب"، بحجب أغنية "عصبي" التي طرحها المطرب فارس، بعد ساعات من طرحها، كان السبب في مطاردة الملحن والموزع محمد قماح، الذي وضع لحن الأغنية بالإتهامات، مؤخرا

وواجه الفنان محمد قماح، اتهاما بإعادة استغلال اللحن، الذي وضعه، في أغنية بعنوان "قبلة حياة"، غناها وقام بطرحها المطرب مصري، قبل أن يطرح المطرب فارس، يوم الأربعاء الماضي، أغنية "عصبي"، بنفس اللحن أيضا، ويتم حجبها بعد ذلك بساعات، بناء على شكوى "مصري".

الفنان محمد قماح، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن الأزمة، وقال: "أوضح أولا إني (مسرقتش حد)، ولم أخدع أحد، بل أستخدمت حقي القانوني في إعادة النشر".

وأضاف: "ما حدث أني كنت أعددت اللحن من أجل الفنان فارس، منذ 4 سنوات، وبعد ذلك قررت استغلال حقي في اللحن، وقدم به المطرب مصري، أغنية (قبلة حياة) العام الماضي، قبل أن يعود الأول مجددا لطلب تقديم اللحن نفسه".

وتابع: "من جانبي سعيت للتواصل مع المطرب مصري، وعرضت عليه تقديم أغنية أخرى، لكن لم يقبل ذلك، وقمت بمخاطبة إدارة موقع يوتيوب، وقدمت بالمستندات الرسمية، ما يؤكد إستغلالي لحقوقي كملحن في إعادة النشر، وخلال أيام من المقرر عودة عرض أغنية (عصبي)، التي تخص المطرب فارس".

أغنية "عصبي"، تشهد عودة المطرب فارس، إلى ساحة الأغنية بعد 15 عام، إذ قدم عام 2007 آخر ألبوماته "حبيتك قوي ".

وقام بكتابة كلمات أغنية "عصبي"، الشاعر وائل توفيق، وألحان محمد قماح، وتوزيع محمود صبري، وتوزيع عبده سادو.

أغنية "قبلة حياة"، طرحها المطرب مصري، في يوليو 2021، عبر موقع يوتيوب، وهي من كلمات الشاعر رمضان أبو زيد، وألحان وتوزيع محمد قماح.

فيديو قد يعجبك: