إعلان

راؤول لمصراوي: كتابة أغاني يوم الشهيد شرف لي وبهاء سلطان قدم أغنية درامية لهذا السبب

12:25 م الخميس 10 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

"في لمة عيلة مبسوطة وتليفزيون وفيلم جميل، قطع فجأة وقام ظاهر شريط أحمر وفيه تفاصيل"، بتلك الكلمات قدم المطرب بهاء سلطان، أغنية "لمة عيلة"، خلال فعاليات الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة؛ بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم.

الشاعر أحمد حسن راؤول، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، تحدث عن كواليس كتابة الأغاني التي قدمت في الأحتفال، وقال: "فخور جدا بالمشاركة في حدث وطني يوثق أحداث وطنية في بلدي، بعد جيل عظيم من الشعراء، من صلاح جاهين، والأبنودي، وجمال خيت، وحتى جيل أيمن بهجت قمر، وكان لي الشرف في كتابة أغنية بالمناسبة الهامة، من ألحان مدين".

وتابع: "عند كتابة الأغاني، حرصت على تقديم أغنيتين، لكل منها طابعها الخاص، واحدة درامية وهي (لمة عيلة)، التي غناها الفنان بهاء سلطان، وتحدثت فيها عن تفاصيل ما يحدث في بيوت شهدائنا، وتأثيره على أسرهم، وتقول (جوه كل قلوبنا حي، لسه أوضته مرتبه، كتبه جوه المكتبة، كل خبطة باب بتجري الأم حاسة إنه جاي)، وهي من ألحان محمد مدين، وتوزيع عمر عبد الفتاح".

راؤول، أضاف: "الأغنية الثانية، وهي التي قدمها الفنان أحمد جمال، تتكلم عن النجاح بعد عبور المحنة، وتقول (عدينا المحنة، وأدينا نجحنا، ورافعين راسنا لفوق)، وهي أيضا ألحان مدين، وتوزيع يحيى يوسف"

وعن كواليس الكتابة والتسجيل، يقول: "تمت الأسبوع الماضي، وكنت والملحن محمد مدين، نبدأ العمل على كل أغنية، ونحن نعرف من المطرب، الذي يقدمها".

فعاليات الندوة التثقيفية الـ35 للقوات المسلحة، أقيمت بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان في استقباله لدى وصوله رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والفريق أول محمد زكي، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من كبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة.

وتحتفل مصر والقوات المسلحة في الـ9 من مارس من كل عام بـ"يوم الشهيد"، والذي يوافق ذكرى استشهاد الجنرال الذهبي الفريق أول عبد المنعم رياض، عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان