إعلان

تحمل بصمة سيد درويش.. السوبرانو أميرة سليم تتعاون مع والدتها في أغنية جديدة

08:56 م السبت 19 فبراير 2022

الفنانة أميرة سليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبد الفتاح العجمي:

تتعاون السوبرانو العالمية أميرة سليم مع والدتها عازفة البيانو المصرية مارسيل متى، في عمل موسيقي لفنان الشعب سيد درويش، حيث يطرحان أغنية تحمل عنوان "إيه العبارة" انتهت من تسجيلها، ويعملان على تصويرها على طريقة الفيديو كليب.

وتعمل أميرة سليم مع والدتها على عمل موسيقي مختلفة لفنان الشعب سيد درويش، والذي تعشق أميرة موسيقاه منذ بداية مشوارها الفني، فهو بالنسبة لها مجدد الموسيقي، وباعث النهضة الموسيقية في مصر والوطن العربي، ومن أكبر ملحنين مصر فى بدايات القرن العشرين، كما أنه ابو المسرح الغنائى فى مصر.

وقالت أميرة سليم، في بيان لها: "طول عمري وأنا أحب موسيقي سيد درويش وأغانيه، وأعتبره أكثر مؤلف موسيقي تمكن من أن يعبر بقوة عن الهوية المصرية في أغانيه وألحانه، وفي نفس الوقت يعبر عن الحداثة والروح المميز التي ربما سبقت عصره، ولذلك مازالت ألحانه تعيش بيننا حتي الآن".

وأضافت: "لذلك بدأت مع والدتي مارسيل متى في اختيار العمل الذي يمكن أن أقدمه لهذا الموسيقي العظيم، حيث بدأنا العمل عليه منذ عام 2006 وقدمت مقتطفات منه في حفلاتي بأوروبا، إلي أن سجلت أغنية "إيه العبارة" في الاستوديو في يونيو الماضي، لنعمل عليها بشكل محترف أكثر ليكون أول فيديو كليب أقدمه وفاء لتاريخ هذا الموسيقار العظيم بصحبة عزف والدتي علي البيانو، بدون كلمات ولكن من خلال صوتي، وتعتبر "إيه العبارة" هي احدي أهم أغاني سيد درويش الموسيقية".

وفي نهاية ديسمبر الماضي، طرحت السوبرانو أميرة سليم ترنيمة "مهد العذراء"، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة، وهي عبارة عن نص قصير باللغة اللاتينية جمعه الشاعر الإنجليزي كوليريدج أثناء جولة في ألمانيا، ونشرها في كتابه عام 1817.

فيديو قد يعجبك: