إعلان

"مصر لا تهان".. نقابة الموسيقيين تحيل عمر كمال للتحقيق

06:43 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021

عمر كمال في موسم الرياض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هاني صابر:

قررت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، إحالة مطرب المهرجانات عمر كمال إلى التحقيق بالنقابة، وذلك بعد حفله بموسم الرياض، واستبداله جُملة في أغنيته "بنت الجيران"، وهي "هشرب خمور وحشيش" بـ "هشرب تمور وحليب"، وتصريحه الأخير بعد الحفل عن سبب تغييرها، قائلا: "أنا واقف على أرض طاهرة".

وجاء في بيان النقابة الصادر، اليوم الأربعاء: "مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد؛ لكن مصر لا تُهان".

وتابع البيان: "في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة قال أنا واقف على أرض طاهرة، علما بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ.

وأضاف البيان: "وعليه، يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلا في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف".

فيديو قد يعجبك: