إعلان

"أول بطل خارق".. باتمان يحصد نجمة على ممشى هوليوود

07:01 م الخميس 19 سبتمبر 2024

كتب- مروان الطيب:

تم الإعلان رسميًا عن تكريم اسم البطل الخارق "باتمان" وحصوله على نجمة بممشى هوليوود كسابقة هي الأولى في التاريخ وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 85 لظهوره لأول مرة في عالم القصص المصورة.

كما سيتم وضع نجمة على ممشى هوليوود باسم البطل الخارق "باتمان"، يوم الخميس 26 سبتمبر الجاري بحضور عدد كبير من نجوم هوليوود الذين قاموا سواء بالأداء الصوتي للشخصية أو من قاموا بتجسيدها على شاشة السينما أبرزهم الممثل الأمريكي مايكل كيتون.

ممشى المشاهير في هوليوود هو ممر في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية يمثل ساحة الشهرة المختصة بتكريم المشاهير من النجوم في مختلف المجالات الفنية منها التميز التلفزيوني، التميز السينمائي، التميز الموسيقي، والتميز الإذاعي، ويوجد الآن أكثر من 2640 نجمة منذ بدايته عام 1959، وليس بالضرورة أن يكون صاحب النجمة شخصًا حقيقيًا، فمثلًا ميكي ماوس، ودونالد داك، وباجز باني لديهم نجمات بأسمائهم على ذلك الممر.

باتمان أو "الرجل الوطواط" هو شخصية خيالية تم ابتكارها من قبل الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر، وكان أول ظهور للشخصية بشكل رسمي في مايو عام 1939، وتم تقديمها بالعديد من الأعمال منها الكارتونية والمسلسلات التلفزيونية وحتى الأفلام السينمائية، وجسدها عدد كبير من ألمع نجوم هوليوود أبرزهم الممثل الأمريكي مايكل كيتون بفيلم "Batman" عام 1989 للمخرج العالمي تيم بورتن، كما قدمها المخرج البريطاني العالمي كريستوفر نولان بالسلسلة الشهيرة "Batman Begins" عام 2005.

وكان آخر من قدم شخصية باتمان على شاشة السينما هو المخرج الأمريكي مات ريفيس بفيلم "The Batman" عام 2022 ورشح لـ 3 جوائز أوسكار هم "أفضل مكياج، أفضل صوت، أفضل مؤثرات بصرية"، وتم الإعلان عن طرح جزء ثاني بحلول عام 2026 بعد النجاح الكبير للجزء الأول بإيرادات عالمية بلغت 772 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

"تمام ثم صمت".. أول تعليق من مخرج "الأم العذراء" على تكذيب بشرى له

بسبب حالته الصحية.. شريف دسوقي يتصدر تريند جوجل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان