إعلان

انتقادات واسعة للنسخة الواقعية من فيلم الرسوم المتحركة "Snow White" (تفاصيل)

06:09 م الخميس 15 أغسطس 2024

كتب- مروان الطيب:

انتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحبي فيلم الرسوم المتحركة الشهير "Snow White and the Seven Dwarfs" الإعلان التشويقي للنسخة الواقعية المقرر عرضها في شهر مارس عام 2025، بعدما تم الكشف عنه خلال مؤتمر "D23" الذي أعلنت خلاله شركة "ديزني" عن خطط أعمالها المقرر عرضها خلال الفترة المقبلة.

وجاءت انتقادات رواد "السوشيال ميديا" بسبب اختيار الممثلة الأمريكية الشابة ذات الأصول اللاتينية راشيل زيجلر لأداء شخصية "سنووايت" بأحداث الفيلم وكونها لا تمتلك جمال الشخصية الكارتونية الشهيرة، وان الاختيار كان غير موفق، إلى جانب اختيار الممثلة الإسرائيلية جال جادوت لأداء شخصية الساحرة الشريرة والمفترض أن تشعر بالغيرة منها بسبب جمالها ولفت البعض إلى أن جال جادوت تفوقها البطلة جمالًا وهو ما يتناقض مع قصة الفيلم.

فيلم "Snow White" هو النسخة الواقعية لفيلم الرسوم المتحركة "Snow White and the Seven Dwarfs" الذي عرض عام 1937، ويعتبر من أشهر كلاسيكيات ديزني وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا على الصعيدين النقدي والجماهيري، وحقق إيرادات عالمية بلغت 184 مليون دولار من ميزانية إنتاجية تقدر بمليون دولار فقط، كما رشح لجائزة الأوسكار "أفضل موسيقى تصويرية".

وأثار الإعلان الرسمي للفيلم المرتقب "Snow White" جدلًا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بسبب اختيار الممثلة راشيل زيجلر لبطولة الشخصية الكارتونية الأشهر في عالم ديزني، وإنها ليست بالقدر الكافي من الجمال لتجسيدها في نسخة واقعية على شاشة السينما، إلى جانب تصريحاتها خلال الفترة الماضية بأنها لم تكمل مشاهدة النسخة الكارتونية الأصلية.

كما كان لديفيد هاند نجل مخرج النسخة الكارتونية "Snow White and the Seven Dwarfs" تعليقًا على إعلان الفيلم، وأعرب عن عدم رضاه لاختيار الممثلة الأمريكية راشيل زيجلر لأداء شخصية "سنووايت" وقال في تصريحات لموقع "Telegraph": "لقد قاموا بتغيير القصة بأكملها والشخصية الأصلية ناصعة البياض وأنا لا أتفق تمامًا فيما فعلوه بالقصة الجديدة، وأعلم أن والدي ووالت ديزني كانا سيعترضان على ما يحدث"، واصفًا الأمر بـ "العار" أن تحاول ديزني القيام بتغيير قصة حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في وقت سابق".

مضيفًا: "الان يقومون بتغيير القصص، ويغيرون عملية تفكير الشخصيات، أنهم يختلقون أشياء جديدة وأنا لست مهتمًا بأي من ذلك، أجد الأمر بصراحة مهينًا بعض الشئ، ما يفعلوه بهذه الكلاسيكيات أمر غير مقبول ووالدي ووالت ديزني يتقلبان في قبورهما".

وتقوم "ديزني" مؤخرًا بتحويل عدد من كلاسيكياتها لأعمال واقعية، كان أبرزها فيلم "The Jungle Book" عام 2016، وفيلم "Beauty and the Beast" عام 2017، فيلم "The Lion King" عام 2019، وفيلم "The Little Mermaid" عام 2023، وتحقق هذه النسخ نجاحًا جماهيريًا كبيرًا يفوق بعض الأحيان نسخها الكارتونية.

اقرأ أيضا:

دعوى بمجلس الدولة تطالب بعرض "الملحد" ومحاسبة خفافيش الظلام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان