إعلان

الممثل الفرنسي سوان ارلود يرتدي "علم فلسطين" بحفل الأوسكار 2024

02:23 ص الإثنين 11 مارس 2024

الممثل الفرنسي سوان ارولد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

حضر الممثل الفرنسي سوان ارلود السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 96 هذا العام والذي يقام علي مسرح دولبي بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وظهر "سوان" وهو يرتدي دبوس علي هيئة "العلم الفلسطيني" وسط دعم العديد من النجوم وصناع السينما الشعب الفلسطيني مطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، ويشارك "سوان" ضمن فريق عمل الفيلم الفرنسي "Anatomy of a Fall" المرشح لـ 5 جوائز أوسكار أبرزها "أفضل فيلم في العام.

وكان من أبرز الداعمين للشعب الفلسطيني بحفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام النجم الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي يوسف الذي ظهر مرتديًا زي عربي مميز وهو "الجلابية" وطالب بوقف فوري ومستدام لإطلاق النار في غزة.

وتشهد السجادة الحمراء توافد العديد من أبرز النجوم وصناع السينما في هوليوود وحول العالم علي حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم وهم المخرج كريستوفر نولان المرشح لجائزة "أفضل مخرج"، الممثل الأمريكي دواين جونسون (ذا روك)، روبرت داوني جونيور، رامي يوسف، أريكا أليكسندر، أريانا جراندي، كيليان ميرفي، دياني ارين، المخرج الياباني تاكاشي يامازاكي، إيما ستون، ريان جوسلينج، فانيسا هادجنز، فلورانس بيو، هيلي ستاينفيلد، بيلي إيليش، انيا تايلور جوري، فريق عمل الفيلم الفرنسي تشريح سقطة.

حملت ترشيحات "الأوسكار" هذا العام العديد من المفاجأت منها ترشح الفيلم التونسي "بنات ألفة" بقائمة "أفضل فيلم وثائقي"، إلى جانب عدم ترشيح مخرجة وبطلة فيلم "باربي" على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي والعالمي وتخطيه المليار دولار عالميًا وهو ما قوبل بهجوم من قبل محبي الفيلم.

يقدم حفل توزيع الجوائز الإعلامي الأمريكي جيمي كيميل والتي تعد المرة الرابعة التي يقدم خلالها حفل توزيع الجوائز الأشهر في العالم.

فيديو قد يعجبك: