إعلان

تنبأ بها ستيفن سبيلبرج.. نظارة "أبل" قدمها المخرج الأمريكي في Ready Player One

10:01 ص الأربعاء 07 يونيو 2023

كتب- مروان الطيب:
هوس اجتاح العالم بعد إعلان شركة "أبل" نظارتها لخاصية الواقع المعزز والافتراضي "Vision Pro Headset" كمنتج جديد تعلن عنه الشركة العالمية.

كما كشفت الشركة عن سعر الوحدة والذي يصل لـ 3,499 دولار وسط سخرية الالاف من رواد مواقع التوصل الاجتماعي إلا أن النظارة تملك العديد من المميزات منها كاميرات خارجية تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع المحتوي الرقمي في الواقع المحيط.

وبادر لأذهان البعض من متابعي الفن السابع فيلم الخيال العلمي "Ready Player One" عام 2018 ورشح لجائزة الأوسكار في فئة "أفضل مؤثرات بصرية" إلى جانب جائزة البافتا البريطانية عن نفس الجائزة وحاز الفيلم وقتها على إشادة النقاد والجمهور.

وتدور أحداث الفيلم في المستقبل القريب عن مكان يدعي "الواحة" وهو بالكامل عالم افتراضي ليقوم صاحب الشركة قبل وفاته بترك ثروته بالكامل لمن يستطع أن يحل 3 ألغاز في هذا العالم في محاولة من الجميع الحصول على التركة.

وكشف الفيلم وقتها عن التفاصيل الخاصة بالنظارة التي استعملها الأبطال بأحداث الفيلم وتشابهت كثيراً من ناحية الطبقة الزجاجية الأمامية إلى جانب عدد من التفاصيل التقنية والتي عرضت بعرض "أبل" لمميزات النظارة وجاء الأمر وكأن المخرج "سبيلبرج" تنباً بالمستقبل.

فيديو قد يعجبك: