إعلان

تعرف على القائمة الكاملة لجوائز حفل ختام مهرجان كان السينمائي في الدورة الـ 76

11:53 م السبت 27 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أقيم مساء اليوم السبت حفل ختام مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76 هذا العام والذي يتنافس خلاله نخبة من ألمع نجوم وصناع السينما حول العالم.

وشهد حفل الختام فوز فيلم "Falling Leaves" على جائزة "السعفة الذهبية" كأفضل فيلم في الفعاليات، كما فاز القصيرة "27" بجائزة السعفة الذهبية وتسلمتها مخرجة الفيلم فلورا انا بودا، وذهبت جائزة "الكاميرا الذهبية" للعمل الأول لفيلم "داخل شرنقة صفراء" وتسلمها المخرج تيين ان فام.

و حصد جائزة "أفضل ممثل" الممثل الياباني كوجي ياكوشو عن فيلم "Perfect Day"، أما عن جائزة "أفضل ممثلة" فذهبت إلى الممثلة التركية ميرفي ديزدار، وعن جائزة "أفضل سيناريو" فاز بها كاتب السيناريو الياباني يوجي ساكاموتو.

وعن جائزة "لجنة التحكيم" ذهبت إلى كاتب السيناريو والمخرج الفنلندي أكي كاوريسمكي عن فيلم "Falling Leaves"، أما عن جائزة "أفضل إخراج" فذهبت للمخرج الفرنسي تران ان هانج عن فيلم "THE PASSION OF POUFFING DODIN".

كما أعلنت لجنة التحكيم المهرجان عن منحها فيلم "The Zone of Interest" على الـ "جائزة الكبري" وتسلمها فريق عمل الفيلم.

وتنافس 21 فيلماً من مختلف أنحاء العالم على جائزة "السعفة الذهبية" هذا العام وأبرز هذه الأعمال فيلم الدراما "Asteroid City" للمخرج ويس أندرسون، فيلم "Black Flies" للممثل شون بن، فيلم "May December" للنجمة ناتالي بورتمان، وفيلم "The Old Oak" للمخرج كين لوتش.

وبدأت فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76 هذا العام يوم الثلاثاء 16 مايو وامتدت حتى أمس الجمعة الموافق 26 وسط مشاركة العديد من الإنتاجات السينمائية التي سيكون لها تواجد بالعديد من المحافل السينمائية المقبلة وأبرزها الأوسكار.

وتعد هذه الدورة من مهرجان كان هي دورة استثنائية بكل تأكيد لما حملته الفعاليات بالعديد من العروض العالمية الأولى لعدد من أهم صناع السينما أبرزهم المخرج مارتن سكورسيزي وفيلمه "Killer of the Flower Moon"، كما عرض للنجم هاريسون فورد الجزء الأخير من سلسلة "إنديانا جونز".

فيديو قد يعجبك: