إعلان

ترانتينو برفقة زوجته بحفل ختام مهرجان كان السينمائي

10:49 م السبت 27 مايو 2023

كتب- مروان الطيب:

حرص المخرج العالمي كوانتين ترانتينو على حضور فعاليات حفل ختام مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 76 هذا العام.

ووصل "ترانتينو" برفقة زوجته المغنية دانييلا بيك على السجادة الحمراء لحفل الختام والتقط عدد من الصور التذكارية.

وعلى الرغم من عدم مشاركة "ترانتينو" بعمل سينمائي سواء بالمسابقة الرسمية أو خارجها إلا أنه أعلن مؤخراً عن تحضيره لفيلم جديد بعنوان "The Critic" ليحجز له مقعداً بدورة المهرجان المقبلة العام المقبل.

ويشهد حفل الختام الإعلان عن الأفلام الفائزة لعدد من قوائمها السينمائية أبرزها "نظرة ما"، "الكاميرا الذهبية"، إلى جانب الجوائز الشرفية والتي تم إعلانها بالفعل منهم تكريم النجمان هاريسون فورد ومايكل دوجلاس بـ "السعفة الذهبية" الشرفية.

ويتنافس 21 فيلماً من مختلف أنحاء العالم على جائزة "السعفة الذهبية" هذا العام وأبرز هذه الأعمال فيلم الدراما "Asteroid City" للمخرج ويس أندرسون، فيلم "Black Flies" للممثل شون بن، فيلم "May December" للنجمة ناتالي بورتمان، وفيلم "The Old Oak" للمخرج كين لوتش.

وبدأت فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ76 هذا العام يوم الثلاثاء 16 مايو وامتدت حتى أمس الجمعة الموافق 26 وسط مشاركة العديد من الإنتاجات السينمائية التي سيكون لها تواجد بالعديد من المحافل السينمائية المقبلة وأبرزها الأوسكار.

وتعد هذه الدورة من مهرجان كان هي دورة استثنائية بكل تأكيد لما حملته الفعاليات بالعديد من العروض العالمية الأولى لعدد من أهم صناع السينما أبرزهم المخرج مارتن سكورسيزي وفيلمه "Killers of the Flower Moon"، كما عرض للنجم هاريسون فورد الجزء الأخير من سلسلة "إنديانا جونز".

فيديو قد يعجبك: