إعلان

كلمة مؤثرة عن اللاجئين من المخرج كين لوتش بفعاليات كان السينمائي

08:27 م السبت 27 مايو 2023

كتب- مروان الطيب:

عرض مساء أمس الجمعة العرض العالمي الأول لفيلم الدراما "The Old Oak" للمخرج البريطاني كين لوتش والذي ينافس على السعفة الذهبية ضمن الدورة الـ 76 لمهرجان كان السينمائي الدولي هذا العام.

وألقى المخرج البريطاني كلمة عقب العرض الخاص للفيلم قائلاً "كنا نريد أن نصنع فيلماً عن الأمل لأننا على علم بما يحدث للاجئين والألم الذي يعانون منه وبالأمل سنمتلك الثقة و سنتعرف على نقاط قوتنا وسيتغير كل شئ، من الممكن الحصول على عالم آخر أفضل واستمروا في القتال لو قاتلنا جيداً سنفوز".

كين لوتش هو أحد أهم المخرجين البريطانيين وله باع مع مهرجان كان السينمائي ورشح لما يقرب من 44 عاماً لمختلف الجوائز أبرزها تشرحه 15 لجائزة السعفة الذهبية بمسيرته كان بدايتها بفوزه بجائزة الفبريسي عن فيلم "Black Jack" عام 1979 ورشح للسعفة الذهبية لأول مرة عن فيلم "Looks and Smiles" عام 1981، مروراً بالعديد من الأعمال خلال فترتي التسعينات و الألفينات.

يذكر أن الألمانية إيريس كنوبلوك تترأس مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 76 هذا العام والتي تقام في الفترة من 16-27 مايو الجاري، خلفاً للإعلامي الفرنسي بيار ليسكور لتكون رئاستها هي الأولى لامرأة في تاريخ المهرجان الأشهر في العالم.

فيديو قد يعجبك: