إعلان

قبلة بين امرأتين.. هل يتم حذف المشاهد المثلية من "Lightyear"؟

03:04 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى حمزة:

تصاعدت أزمة فيلم الرسوم المتحركة المثير للجدل "Lightyear- عام الطيران"، وأكدت الصين و 14 دولة عربية، رفضها عرض الفيلم، الذي أعلنت شركة ديزني عن طرحه يوم الجمعة المقبل الموافق 16 يونيو.

جالين سوسمان ( منتجة فيلم Lightyear)، في تصريح صحفي لـ "رويترز"، قالت :"السلطات في الصين طلبت حذف مشهد القبلة من الفيلم، وهو ما رفضته ديزني، مؤكدة من المهم وجود القبلة".

الفيلم، أثار حالة جدل واسعة بسبب المشهد الذي عرض في أول 30 دقيقة، وتظهر به الشخصية النسائية المثلية "أليشا هوثورن "، وتؤدي الأداء الصوتي لها الممثلة الأمريكية أوزو أدوبا، وهي تقبل امرأة أخرى.

موقف الرقابة

خالد عبد الجليل "رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، ومستشار وزير الثقافة للسينما"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، علق على ما يثار عن منع العمل في مصر، وقال: "لم يتم عرض الفيلم، على الرقابة المصرية، ولهذا لم نعلن موقفنا منه" .

وأعلن مكتب تنظيم الإعلام الإماراتي، عبر صفحاته في مواقع التواصل، عن عدم منح فيلم الرسوم المتحركة "Lightyear"، المقرر طرحه في دور السينما ابتداءً من 16 يونيو الجاري، تصريح العرض في جميع دور السينما في الإمارات، وذلك لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة.

الفيلم المثير للجدل " Light year"، تدور أحداثه شخصية "باز- BUZZ" ، رائد الفضاء الذي بدأ ظهوره عام 1995، من خلال سلسلة أفلام "قصة لعبة-TOY STORY"، ويشارك في كتابة الفيلم وأخرجه أنجوس ماكلين. ويؤدي الفنان كريس إيفانز، الأداء الصوتي لشخصية "باز" في الفيلم الجديد، بينما قدم الأداء في فيلم "قصة لعبة" الفنان تيم الن، وتولى الفنان أحمد بدير، الأداء الصوتي للشخصية بالنسخة المدبلجة.

https://www.reuters.com/business/media-telecom/exclusive-pixar-movie-lightyear-with-same-sex-couple-will-not-play-14-countries-2022-06-13/

فيديو قد يعجبك: