إعلان

"Top Gun: Maverick" تخطى المليار.. أكثر 5 أفلام عالمية تحقيقاً للإيرادات في 2022

10:05 ص الجمعة 30 ديسمبر 2022

Top Gun Maverick

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مارسيل نظمي:

شهدت السينما العالمية مفاجآت ونجاحات غير مسبوقة، ونستطيع وصف عام 2022 بالمدهش وغير المتوقع بالنسبة إلى مستوى الأفلام التي حققت انتعاشة كبيرة في سوق الإيرادات بصناعة السينما.

هنا نصحبكم في جولة حول أكثر 5 أفلام أجنبية تحقيقاً للإيرادات عام 2022.

Top Gun: Maverick

تصدر فيلم الأكشن الجديد Top Gun: Maverick ، قائمة البوكس أوفيس للأفلام الأعلى إيرادات عالميًا، حيث حقق أكثر من مليار و488 مليون دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، منذ طرح العمل يوم 27 مايو الماضى بدور العرض المختلفة حول العالم.

الفيلم من بطولة النجم الأمريكي توم كروز مع مجموعة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو.

Jurassic World: Dominion

جاء في المركز الثاني فيلم المغامرات والخيال العلمي الأمريكي Jurassic World: Dominion، حيث حقق إيرادات تجاوزت المليار و136 مليون دولار بدور العرض المختلفة.

تدور قصته حول تدمير جزيرة نوبلار، التي يحاول فيها العملاء تعقب "مايسي لوكد"، بينما تحقق الدكتورة إيلي في سرب معدل وراثيًا من الحشرات العملاقة.

الفيلم من بطولة الممثل كريس برات في دور أوين جرادي، والممثلة الأمريكية برايس دالاس هوارد في دور كلير ديرينج، ولورا ديرن بدور د. إيلي ساتلر، والممثل النيوزلاندي سام نيل بدور د. آلان جرانت.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

في المركز الثالث جاء فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness، الذي حقق إيرادات تخطت 955 مليون و755 ألف دولار.

يدور الفيلم حول تعاون Doctor Strange مع فتاة مراهقة غامضة من أحلامه يمكنها السفر عبر أكوان متعددة، لمحاربة تهديدات خيالية، والتي تهدد بالقضاء على الملايين.

Minions: The Rise of Gru

احتل Minions: The Rise of Gru المركز الرابع، بإجمالي إيرادات وصلت إلى 939,433,210 مليون دولار.

الفيلم الأمريكي مينيونز رسوم متحركة كوميدي رقمي بتقنية ثلاثية الأبعاد، من إخراج كايل بالدا وشارك في إخراج براد أبلسون وجوناثان دي فال.

Avatar: The Way of Water

جاء في المركز الخامس فيلم الخيال العلمي Avatar: The Way of Water، محققا 900 مليون دولار تقريبا، وتدور قصته حول جيك سولي الذي يعيش مع عائلته المكتشفة حديثًا والتي تشكلت على القمر خارج المجموعة الشمسية باندورا، ويعمل جيك مع جيش مجموعته لحماية منزلهم.

الفيلم من إخراج جيمس كاميرون وإنتاج توينتيث سينشوري ستوديوز، وهو الثاني في سلسلة أفلام أفاتار بعد عرض الجزء الأول أفاتار عام 2009.

فيديو قد يعجبك: