إعلان

بطلة "Roma" تتحدث عن الأوسكار وفيلمها المرشح لـ 10 جوائز

05:47 م السبت 09 فبراير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

تصدرت النجمة المكسيكية المرشحة لجائزة الأوسكار، ياليتزا أباريسيو، غلاف النسخة الشبابية من مجلة "Teen Vogue"، والتي حاورتها حول الصعوبات التي واجهتها أثناء أدائها شخصيتها بأحداث فيلم الدراما "Roma"، المرشح لـ10 جوائز أوسكار هذا العام، وعن كون الفيلم هو أولى تجاربها السينمائية وسبب ترشحها لجائزة الأوسكار لأول مرة.

قالت أباريسيو: "لم أر أي شخص يشبهني على شاشة السينما أو يشبه أي شخص نشأت معه، ومع الوقت جعلني الأمر أفقد شغفي بالسينما وأن أركز أكثر على مسؤولياتي والأولويات في حياتي الشخصية، وذلك بسبب ان كل ما شاهدته على شاشة السينما من قبل لم يكن سوي خيال بالنسبة لي".

وعن الصعوبات والتحديات التي واجهتها أثناء تصوير الفيلم: "لقد كان الأمر غرييًا للغاية في بادئ الأمر، وكانت الكاميرات كلها من حولي وكنت حريصة ألا أنفعل وأن أركز أكثر على أدائي التمثيلي، وأفعل بالظبط ما يطلب مني، والشئ الذي لم أخبره لأي حوارات صحفية من قبل، هو تعلمي للغة الـ(Mixtec) وهي لغة منشقة من اللغة المكسيكية، ومن قام بتعليمي اللغة هي نانسي إحدي شخصيات الفيلم، وكان علينا التدرب على اللغة باستمرار".

وعن ترشحها لجائزة الأوسكار، أكدت أباريسيو أنها في غاية السعادة، وأن العديد من النجوم والنجمات الذين يمتلكون الخبرة السينمائية، توجهوا إليها وأخبروها أن خبرتها الحياتية كان لها تأثيرًا جمًا على دورها بأحداث الفيلم.

وأضافت: "أنا على دراية أن الأمر ربما لن يحدث مجددًا بهذه الطريقة، وكل ما أحاول فعله هو التواضع وأن أكون شاكرة على كل ما يحدث لي وأن أتعلم في كل لحظة اتنفس فيها".

حقق فيلم "Roma" نجاحًا نقديًا واسعًا خلال عرضه بعدد من المحافل السينمائية العام الماضي، منها فوزه بجائزة "الأسد الذهبي" كأفضل فيلم بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. كما فاز الفيلم بجائزتي "أفضل مخرج وأفضل فيلم أجنبي" بحفل توزيع جوائز "جولدن جلوب". ورشح الفيلم لـ7 جوائز بحفل بافتا، المقرر الإعلان عن الفائزين به غدًا الأحد.

كما رُشح الفيلم لـ10 من جوائز الأوسكار، المقرر الإعلان عن الفائزين به يوم الأحد الموافق 24 فبراير الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان