إعلان

إمبراطور بريطاني وعانى التعلثم ورُشح لـ"جيمس بوند".. 10 معلومات عن سام نيل في عيد ميلاده

09:36 م الجمعة 14 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يحتفل اليوم الجمعة، النجم العالمي سام نيل بعيد ميلاده الـ71 هذا العام، حيث يعد نيل هو واحد من أهم نجوم هوليوود في تاريخها، وذلك لخبرته السينمائية الكبيرة والتي امتدت لما يقرب من 132 فيلمًا سينمائياً، تخللها تعاون مع عدد من أهم وأكبر شركات الإنتاج في العالم.

ولد سام نيل في 14 سبتمبر عام 1947، في المملكة المتحدة، لوالدين هما والدته الإنجليزية بريسليا بياتريس، ووالده النيوزيلندي ديرموت نيل، حيث انتقل للعيش في نيوزيلند عام 1954، ودخل عدد من المدارس الداخلية في مدينة كانتربيري في إنجلترا، وحصل على الليسانس في الادب الإنجليزي، حيث شارك وقتها بعدد من المسرحيات أثناء دراسته.

واشتهر سام نيل بتعاونه الأبرز مع المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، ستيفن سبيلبرج، بفيلمهما "Jurassic Park" عام 1993، والذي كان بمثابة نقلة نوعية بالمؤثرات البصرية في تاريخ السينما، كما كان له العديد من الأعمال التي أكدت على موهبته الاستثنائية بين نجوم جيله.

وإليكم أبرز 10 معلومات عن النجم العالمي سام نيل:

1- تم تنصيبه برتبة "الإمبراطورية البريطانية" وهو وسام فائق الامتياز.

2- كان من أول المرشحين لتجسيد شخصية الجاسوس "جيمس بوند".

3- من أكبر المعجبين بفريق "The Beach Boys" العالمي.

4- عانى سام نيل من التعلثم في طفولته.

5- كان مرشحاً في البداية لتجسيد شخصية "Indiana Jones" بترشيح من صديقه ستيفن سبيلبرج، إلا أن ذهب الدور في النهاية لهاريسون فورد.

6- حصل على الدكتوراه الفخرية من جامعته "Canterbury" عام 2002.

7- ترشح لثلاثة جوائز جولدن جلوب طوال مسيرته اخرها عن مسلسل "Merlin" عام 1998، كما ترشح لجائزتي إيمي آخرها عن أدائه الصوتي للمسلسل التليفزيوني "New Zealand" عام 2016، ولم يترشح لأي جوائز أوسكار.

8- شارك لأول مرة بأفلام الأبطال الخارقين بفيلم "Thor: Ragnarok" عام 2017.

9- يحرص سام نيل على دعم نجوم هوليوود الشباب حيث شارك ببطولة فيلم "The Vow" عام 2012 بطولة النجمين تشانينج تيتام، راتشيل ماك ادامز.

10- على علاقة قوية بالمخرج العالمي ستيفن سبيلبرج حيث كان سبباً في ظهوره على شريحة أكبر من الجمهور خلال تعاونه مع بسلسلة "Jurassic Park" عام 1993.

فيديو قد يعجبك: