إعلان

عاش في نيجيريا ويجيد الإيطالية.. 9 معلومات عن كولين فيرث في عيد ميلاده

08:35 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:

يحتفل النجم العالمي كولين فيرث بعيد ميلاده الـ 58، وهو أحد أهم النجوم البريطانيين في هوليوود خلال السنوات العشر الأخيرة، باختياراته الجريئة في أعماله التي تعاون خلالها مع نخبة كبيرة من ألمع نجوم ونجمات السينما العالمية.

ولد كولين فيرث في 10 سبتمبر عام 1960 بمقاطعة جريشوت في بلدية هامبشير في المملكة المتحدة، لأبوين هما شيرلي جين وهي واعظة ومحاضرة بجامعة "Open University" في إنجلترا، وولده ديفيد نورمان لويس أحد المحاضرين في جامعة وينشيستر، ولديه شقيقان هما كاتي فيرث، وجوناثان فيرث وهما أيضًا ممثلان.

شارك فيرث بعدد من الأعمال السينمائية المميزة والتي لفتت الأنظار له ولموهبته الكبيرة في صناعة السينما، منها "Bridget Jones’s Diary" عام 2001، و"Mamma Mia!" عام 2008، و"A Single Man" عام 2009، إلا أن قام ببطولة فيلم "The King’s Speech" عام 2010 والذي أكد من خلاله على موهبته الاستثنائية وحاز بفضله على الأوسكار الأولى له بمسيرته الفنية.

إليكم 10 معلومات عن كولين فيرث في عيد ميلاده:

1. اختير من قبل مجلة "People" ضمن قائمة أكثر النجوم جمالاً في العالم.

2. عاش كولين فيرث في نيجيريا أثناء فترة طفولته نظرًا لعمل والده هناك وعاش بها حتى سن الرابعة.

3. حصل على "نجمة هوليوود" في يناير عام 2011.

4. واحد من 14 ممثل في التاريخ، حصلوا على أهم الجوائز السينمائية؛ الجولدن جلوب، البافتا، الأوسكار، وجوائز النقاد، والـ"SAG".

5. تعاون مع النجمة العالمية نيكول كيدمان بـ 5 أفلام، هي "The Railway Man" 2013، "Before I Go to Sleep" 2014، "Genius" 2016، "Stoker" 2013، و"Paddington" 2014.

6. يتحدث الإيطالية بطلاقة إلى جانب امتلاكه اللهجة الأسكتلندية.

7. من أصدقائه المقربين النجمة جوليان مور وإيميلي بلانت.

8. ترشح مرتين لجائزة الأوسكار، وحصل على جائزة الأوسكار الأولى له عن فيلم "The King’s Speech" عام 2010، كما ترشح لجائزتي جولدن جلوب وفاز بواحدة منها عن دوره بنفس الفيلم.

9. ينتظر كولين فيرث عرض أحدث أعماله السينمائية "Marry Poppins Returns" والمقرر طرحه تجاريًا نهاية العام الجاري. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان