إعلان

بينها "Avatar" و"Scarface".. 10 أفلام منتظرة لكبار مخرجي هوليوود

09:03 ص السبت 25 أغسطس 2018

كتب- مروان الطيب:

يستعد عشاق الفن السابع لتوليفة من الأفلام العالمية لأهم مخرجي صناعة السينما في العالم، حيث يعود معظمهم بعد غياب سنوات منهم المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، جيمس كاميرون، والذي يستكمل تصوير الجزء الثاني من ظاهرته السينمائية "Avatar"، إلى جانب المخرج العالمي مارتن سكورسيزي والذي يعود بفيلمه "The Irishman".

ويهتم هؤلاء المخرجين لتقديم تحف وعلامات بارزة في تاريخ السينما ، وهذا ما يضطرهم للغياب فترات طويلة بسبب التحضيرات واختيار فريق العمل المناسب، وخلال الأعوام المقبلة سيتم طرح عدد من هذه الأعمال السينمائية ما بين الأكشن والخيال العلمي والجريمة وحتي أفلام كلاسيكية سيعاد إنتاجها مرة أخري بأبطال جدد منهم فيلم "Scarface".

هذه الأفلام تعد رهاناً حقيقياً لمعظهم حيث يراهنوا من خلالها على تقديم وجبة سينمائية دسمة مليئة بالمفاجأت وتجمع مابين النجاح الجماهيري والنقدي وحتي ان العديد منهم سيترشح بعدد من المحافل السينمائية العالمية، والتي يتابعها الملايين من عشاق ومتابعي السينما العالمية حول العالم.

وإليكم 10 أفلام منتظرة لأهم مخرجي هوليوود:

جيمس كاميرون

يعود من جديد المخرج العالمي جيمس كاميرون بالجزء الثاني لتحفته السينمائية "Avatar" والتي طرح الجزء الأول منها عام 2009، وحقق الفيلم نجاحاً فاق كل التوقعات، حيث تخطت إيرادات الفيلم حاجز الـ2 مليار دولار، ليصبح الفيلم هو الأعلي إيرادات في تاريخ السينما العالمية.

ينتمي الفيلم لنوعية أفلام الفانتازيا والأكشن، ويحرص جيمس كاميرون طوال مسيرته الإخراجية على تقديم ما يشبع رغبات جمهوره، بداية من سلسلة أفلام "The Terminator" عام 1984، مروراً بفيلم "Titanic" عام 1997، والذي إكتسح جوائز الأوسكار بـ11 جائزة، وقد أعلن جيمس كاميرون عن نيته بإخراج 5 أجزاء دفعة واحدة من فيلمه "Avatar" والذي أعلن عن ميعاد طرح جزئه الثاني بحلول عام 2020.

سيتم طرح أجزاء السلسلة تباعاً حتي عام 2025، وتشير التوقعات إلا أن كاميرون سيغير المعادلة مجدداً بالجزء الثاني من الفيلم، حيث أكد المخرج العالمي ان الفيلم سيحمل العديد من المفاجأت للجمهور، وربما سيكون الفيلم هو الأول من نوعه الذي سيتم عرضه بخاصية الـ"3D" بدون نظارات، وهو التحدي الجديد الذي يخوضه جيمس كاميرون بالجزء الجديد.

مارتن سكورسيزي

يواصل المخرج العالمي مارتن سكورسيزي تصوير فيلمه الجديد "The Irishman" والذي يتشارك في بطولته نخبة من ألمع نجوم السينما في هوليوود، وهم روبرت دي نيرو وال باتشينو والذي يمثل التعاون الأول بين الثلاثي في تاريخهم، ويمتاز سكورسيزي في أفلامه بتقديم أعمال سينمائية هادفة وتحمل رسالة، حيث قدم طوال تاريخه العديد من الأعمال الهامة والتي إعتبرها النقاد أحد أهم الأفلام في تاريخ السينما العالمية، منها فيلم "Taxi Driver" عام 1976، "Goodfellas" عام 1990.

ستدور أحداث فيلمه المرتقب "The Irishman" في عالم العصابات والجريمة حول شخصية جيمي هوفا وهو زعيم اتحاد العمال ورئيس سابق لجمعية سائقي الشاحنات في الولايات المتحدة والذي إختفي في ظروف غامضة، وقد أعلنت شبكة "Netflix" نيتها بإنتاج فيلم سكورسيزي وذلك في خطوة جديدة لمشاركتها بعالم المهرجانات واحتفاءاً منها بالمخرج العالمي، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم تجارياً خلال العام المقبل.

كوانتين ترانتينو

أعلن المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، كوانتين ترانتينو، عن عودته مرة أخري إلى السينما بعد غياب ما يقرب من 4 سنوات من أخر أفلامه السينمائية "The Hateful Eight" عام 2015، لتكون تجربة ترانتينو السينمائية الجديدة هي الأكثر إنتظاراً من قبل محبي أفلام المخرج العالمي، وفيلم ترانتينو الجديد والذي يحمل أسم "Once Upon a Time in Hollywood".

يضم العمل نخبة من نجوم ونجمات هوليوود والذي يتعاون معظمهم للمرة الأولي على شاشة السينما، منهم النجم الحائز على جائزة الأوسكار، ليوناردو دي كابريو ويشاركه البطولة النجم براد بيت، مارجو روبي، ال باتشينو، وتدور أحداث الفيلم حول ممثل وبديله واللذان يقرران الذهاب إلى هوليوود وتحقيق الشهرة والمجد ليجدوا نفسهما وسط عدد من جرائم القتل الخاصة بعائلة مانسون في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بنهاية فترة الستينات.

بيتر جاكسون

يعود المخرج الحائز على ثلاثة جوائز أوسكار، بيتر جاسكون، بفيلم سينمائي جديد وهو فيلم الفانتازيا والمغامرات "Mortal Engines" والذي يشارك من خلاله كمنتج وليس كمخرج وذلك في تحدي جديد لجاكسون حيث قرر المخرج العالمي خلال الفترة الأخيرة، مشاركته كمنتج منفذ بعدد من الأعمال السينمائية التي سيتم طرحها خلال السنوات المقبلة، منها الفيلم الوثائقي "They Shall Not Grow Old"، إلى جانب الجزء الثاني من فيلم "The Adventures of Tintin"، وكان قد إشتهر جاكسون بإخراجه لسلسلة روايات الفانتازيا الشهيرة "The Hobbit" والتي حققت نجاحاً جماهيرياً ضخماً.

وينتظر جمهور بيتر جاكسون تحفته السينمائية المقبلة وثقتهم الكبيرة في المخرج العالمي وإمكانياته التي أكد على كونه واحد من أهم المخرجين في تاريخ السينما.

أنج لي

ينتظر عشاق المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، أنج لي، فيلمه السينمائي الجديد، والذي يعود به بعد غياب من أخر أعماله "Billy Lynn’s Long Halftime Walk" عام 2016، حيث أعلن أنج لي عن عودة بفيلم خيال علمي جديد بعنوان "Gemini Man"، والذي سيقوم ببطولته النجم العالمي ويل سميث، ويشاركه في البطولة كلاً من كليف أوين، بينديكت ونج، وماري إليزابيث وينستيد، حيث تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والإثارة حول قاتل محترف يواجه نفسه التي تصغره، ومن المقرر عرض الفيلم تجارياً بشهر أكتوبر من العام المقبل.

ويعد أنج لي هو من أهم المخرجين في السينما العالمية، وذلك لأعماله السينمائية التي نجح من خلالها على تأكيد موهبته الإخراجية الإستثنائية ووضعه وسط مصاف المخرجين في العالم، ومن أهم أفلام أنج لي "Crouching Tiger, Hidden Dragon" عام 2000، والذي فاز من خلاله بـ4 جوائز أوسكار، أهمهما أفضل فيلم بلغة أجنبية، وأفضل تصوير سينمائي، كما عرض له فيلم "Life of Pi" عام 2012، والذي حصل من خلاله على جائزة الأوسكار كأفضل مخرج بحفل توزيع الجوائز عام 2013.

أنطوني فاكوا

أعلن المخرج العالمي أنطوني فاكوا عن نيته بإخراج النسخة الجديدة من الفيلم العالمي "Scarface" والذي قام ببطولته النجم العالمي ال باتشينو عام 1983، ويعتبر الفيلم من كلاسيكيات السينما بفترة الثمانينات، حيث يواصل فاكوا تحضيراته للنسخة الجديدة من الفيلم المنتظر، ويسعي إلى ضم نخبة من نجوم هوليوود إلى فيلمه الجديد.

وأكدت عدد من المواقع العالمية محاولة فاكوا لضم النجم العالمي دينزل واشنطن لبطولة الفيلم وذلك لتعاونه معه من قبل بعدد من الأعمال السينمائية والتي لاقت نجاحاً كبيراً، كان أهمها فيلم "Training Day" عام 2001، والذي كان سبباً في فوز واشنطن بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي، ليتابع محبي المخرج العالمي انطوني فاكوا باقي تفاصيل النسخة الجديدة والمتوقع أن تعلن خلال الأشهر القليلة المقبلة.

دينيس فيلينوف

قرر المخرج الفرنسي العالمي دينيس فيلينوف العودة بفيلم سينمائي جديد، وذلك بعد نجاحه خلال السنوات الماضية بعدد من الأعمال السينمائية التي نالت إهتمام الجماهير والنقاد السينمائيين على حد سواء، كما لفتت معظمها أنظار كبري إدارات المهرجانات العالمية، والفيلم الجديد يحمل عنوان "Dune" وهو رواية لكاتب روايات الخيال العلمي فرانك هربرت صدرت عام 1965، وتم تحويلها إلى فيلم سينمائي لأول مرة عام 1984، والتي تدور أحداثها في كوكب فضائي حول ابن أحد الأباطرة والذي يقرر التدخل وإنقاذ والده وكوكبه من تهديد ما، وقد نجح فيلينوف للفت الأنظار لموهبته الإخراجية الكبيرة بفيلمه الأخيرة "Blade Runner 2049" والذي صدر العام الماضي، والفيلم أيضاً أعيد إنتاجه بفيلم يحمل نفس الأسم صدر عام 1982، لينجح فيلينوف في جعل الفيلم هو أهم أفلام الخيال العلمي التي تم طرحها خلال العام الماضي.

وحصل الفيلم على العديد من الإشادات النقدية إلى جانب ترشحه لعدد من الجوائز العالمية، منها فوزه بجائزتي أوسكار هما أفضل تصوير سينمائي وأفضل مؤثرات بصرية في العام، لينتظر الالاف من محبي المخرج العالمي تحفته السينمائية المنتظرة والتي لم يتم الإعلان حتي الان عن الميعاد النهائي لطرحه تجارياً.

ستيفن سبيلبرج

عودة حميدة للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار، ستيفن سبيلبرج، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه هذا العام بفيلم الخيال العلمي "Ready Player One" والذي تم طرحه بشهر مارس الماضي، وحقق الفيلم نجاحاً فاق كل التوقعات، وتخطت إيراداته العالمية حاجز الـ582 مليون دولار، وهو ما أتقن تقديمه سبيلبرج بمسيرته الإخراجية من هذه النوعية لأفلام الخيال العلمي طوال مسيرته، ليقرر سبيلبرج العودة بقوة مجدداً بفيلم "West Side Story" والذي ينتمي لنوعية أفلام الموسيقي والغناء.

وتم تقديم فكرة الفيلم بهذه مراراً طوال السنوات الماضية، وكانت أشهرها فيلم "West Side Story" عام 1961 والذي فاز بـ10 جوائز أوسكار، ويعد من أهم الأفلام الموسيقية في تاريخ السينما، إلى جانب إعلان سبيلبرج بإخراج الجزء الخامس من سلسلة المغامرات خاصته "Indiana Jones" والذي سيستكمل بطل السلسلة هاريسون فورد بطولة الجزء الجديد، حيث واجه سبيلبرج العديد من المشاكل مؤخراً والتي أدت إلى تأجيل ميعاد طرح الفيلم لأكثر من مرة.

جيمس مانجولد

قرر المخرج المرشح لجائزة الأوسكار، جيمس مانجولد، بخوض تجربة سينمائية جديدة من نوعها، وذلك بعد عدد من النجاحات لعدد من أعماله السينمائية كان أهمها فيلم "Knight and Day" عام 2010، وفيلم "The Wolverine" عام 2013، وفيلمه الأخير "Logan" والذي طرح العام الماضي، ليعود مانجولد بتحدي جديد وهو فيلم السيرة الذاتية "Ford v. Ferrari" والذي يتشارك في بطولته النجمان العالميان الحائزان على جائزة الأوسكار، كريستيان بيل، ومات ديمون.

وستدور الاحداث حول شركتي فورد وفيراري والصراع الذي إحتدم بينهما للفوز بسباق "Le Man عام 1966، وتشير التوقعات إلا أن الفيلم سيمثل نقلة حقيقية بمسيرة مانجولد السينمائية، وستثقل منه فنياً بشكل كبيراً، نظراً للمهمة الشاقة التي سيخوضها وأن هناك إمكانية لترشح الفيلم لعدد من الجوائز العالمية منها الجولدن جلوب والبافتا والأوسكار، وذلك بعد طرحه تجارياً بشهر يونيو من العام المقبل.

كلينت إيستوود

يعود المخرج الحائز على جائزة الأوسكار، كلينت إيستوود، لكرسي الإخراج مرة أخري، وذلك بعد اخر أعماله الإخراجية بفيلم "Sully" عام 2016، والذي قام ببطولته النجم العالمي توم هانكس، حيث أعلن إيستوود عن إخراجه لفيلم الغموض والإثارة "The Mule" والذي سيتعاون من خلاله مع النجم العالمي برادلي كوبر مرة أخري بعد نجاح فيلمهما "American Sniper" عام 2014.

وسيعود إيستوود هذه المرة ليس فقط كمخرج ولكن كممثل أيضا، حيث ستدور أحداث الفيلم حول رجل يبلغ من العمر تسعون عاماً وهو أحد المحاربين القدامي بالحرب العالمية الثانية، والذي يقوم بتوصيل كمية من مخدر الهيروين بقيمة 3 مليون دولار خلال ولاية ميشيجان الأمريكية لأحد تجار المخدرات، ولم يتم الإعلان حتي الان عن الميعاد النهائي لطرح الفيلم تجارياً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان