إعلان

"تورنتو السينمائي" يعرض الفيلم الكندي "The Fall of the American Empire" في دورته القادمة

08:30 ص الخميس 02 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلنت إدارة مهرجان تورنتو السينمائي في دورته المقبلة، عن إنضمام عدد من الأعمال السينمائية للعرض في الدورة المقبلة، حيث انضم فيلم الكوميديا الكندي "The Fall of the American Empire" للمخرج الكندي دنيس أركاند، إلى جانب 18 فيلماً كندياً تم إنضمامهم إلى قوائم المهرجان.

ومن هذه الأعمال المشاركة 9 أفلام سينمائية تم إخراجها بواسطة مخرجات نساء وسيتم عرضهم بشكل عالمي حصري ولأول مرة خلال فعاليات المهرجان، حيث صرح ستيف جريفستوك أحد رؤساء برامج المهرجان قائلاً "نحن نفتخر بهذا الكم الهائل من الأعمال السينمائية المتنوعة، من الخيال العلمي للفانتازيا، للأفلام الوثائقية والرومانسية ويقدم كل منهما وجهة نظر مخرجه وفريق عمله".

واستكمل تصريحه قائلاً "وهذا العام هناك إنتعاشة سينمائية حقيقية وهذا ما جعلنا إختيار 19 فيلماً كندياً هذا العام، وذلك نظراً للتطور الحاصل بصناعة السينما في كندا، ومحاولتنا وصول وجهة نظر هؤلاء صناع السينما الشباب".

وفيلم "The Fall of the American Empire" تدور أحداثه في إطار من الكوميديا حول عامل توصيل طلبات خجول يقع بالصدفة بأحد جرائم القتل، ويقوم بالإستيلاء على حقيبتان من المال ويقوم بإخفائهما لتنقلب الأحداث رأساً على عقب.

ويذكر أن فعاليات مهرجان تورنتو السينمائي الدولي ستقام في الفترة من 6-16 سبتمبر المقبل، والتي أعلنت عن قوائمها النهائية للأفلام المشاركة هذا العام، حيث ستضم قائمة الأفلام فيلم "كفرناحوم" للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ليصبح هو الفيلم العربي الوحيد المشارك بفعاليات المهرجان هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان