إعلان

العثور على سيناريو مفقود للمخرج الراحل ستانلي كوبريك

07:18 ص الإثنين 16 يوليو 2018

ستانلي كوبريك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مروان الطيب:

أعلن أستاذ السينما بجامعة بانجور بالمملكة المتحدة، ناثان ابرامز، عثوره على سيناريو ضائع للمخرج العالمي الراحل ستانلي كوبريك، والذي قام بكتابته قبل رحيله بسنوات، وأكد أنه لم يصدق إيجاده له، خاصة وأنه مفقود طيلة سنوات من رحيل المخرج العالمي.

والسيناريو هو رواية اقتبسها كوبريك من رواية تدعى "Burning Secret" عام 1913، والتي قام بكتابتها الكاتب النمساوي شتيفان تسفايج، وتدور أحداث الرواية حول رجل يقوم بصداقة مع صبي يبلغ من العمر 10 سنوات، وذلك في محاولة منه لإغواء والدته.

وفي تقرير لموقع "The Guardian"، تشير الأراء حول إمكانية تحويل سيناريو كوبريك الضائع إلى عمل سينمائي من قبل أحد كبار صناع السينما في هوليوود، وهى ليست الرواية الأولى لكوبريك، فقد قام من قبل بكتابه مشروع سينمائي لم يكمل، ليقرر المخرج العالمي ستيفن سبيلبرج العمل عليه وانهاءه وهو فيلم الخيال العلمي "A.I. Artificial Intelligence" عام 2001.

والراحل ستانلي كوبريك أخرج عددًا من الأعمال السينمائية الهامة طوال مسيرته، وكان أشهرها "2001: A Space Odyssey" عام 1968، وفيلم "A Clockwork Orange" عام 1971، وفيلمه الأخير "Eyes Wide Shut" عام 1999، والذي تشارك في بطولته كلاً من النجم توم كروز والنجمة نيكول كيدمان.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان