إعلان

صور وفيديو | بعد واقعة "الآذان" لـ "سولومون".. تعرف على أبرز 10 موسيقيين مسلمين في هوليوود

08:34 م الجمعة 13 يوليه 2018

أبرز موسيقيين مسلمين في هوليوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مروان الطيب:
نجح العديد من الموسيقيين ذو أصول إسلامية، في الوصول إلى المجد والشهرة في هذا المجال عالمياً، وأصبحت أسمائهم أيقونة، ولاقت أغانيهم نجاحًا عالمياً منقطع النظير، وذلك لحرصهم على تقديم المختلف دائمًا للجمهور.

ويواجه عدد كبير من هؤلاء الموسيقيين إما اضطهاد على المستوى الفني أو حتى على مستوي الدولة التي يقيمون بها، وعلى الرغم من التحديات التي يواجهونها، لا يزال هؤلاء النجوم يمتلكون النجومية التي تمكنهم من وصول موسيقاهم إلى العالم.

وإليكم أبرز 10 نجوم موسيقيين ذو أصول إسلامية:

1- زين مالك

زين مالك

يُعد النجم الشاب زين مالك من أبرز الموسيقيين ذو أصول إسلامية بهذه القائمة. وُلد من أسرة تتكون من أب باكستاني، وأم إنجليزية، أعلنت فيما بعد إسلامها، وغرد بعدها زين عبر حسابه الرسمي على "تويتر" ناطقًا الشهادة "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، معلناً بعدها انتمائه إلى الإسلام. وتلقى أغاني زين نجاحًا عالمياً ضخمًا، وذلك نظرًا لجمهوره من الشباب والذين يعدوا بالملايين حول العالم.

2- يونا

يونا
يوناليس زاراري مغنية ومؤلفة أغانِ ماليزية، واشتهرت بارتدائها الحجاب على المسرح، وحققت نجاحات كبيرة بعدد من الأغاني التي طرحتها اكتسبت من خلالها قاعدة جماهيرية عريضة، وتعتبر "يونا" هي واحدة من أبرز عارضات الأزياء في ماليزيا، وتشكل موسيقاها مزيج من البوب والار اند بي، كما تم مقارنتها بعدد من مشاهير الموسيقى العالمية، منهم المغنية "فيست" ونورا جونز، ومن أشهر أغانيها دويتو جمعها بالمغني العالمي "آشر" وتدعي "Crush"، ولاقت الأغنية نجاحًا كبيرًا.

3- ياسين باي

ياسين باي
ياسين باي هو مغني وممثل أمريكي كان يلقب باسم "موس ديف"، بدأ حياته كمغني هيب هوب بمجموعة موسيقية تدعي "Urban Thermo Dinamix"، حيث ولد ياسيم في بيدفورد بمدينة بروكلين الأمريكية، واعتنق الإسلام لأول مرة في سن الـ13، وأعلن إسلامه في سن الـ19 بعد التعرف على عدد من مغنيين الراب منهم على شهيد محمد، كيو-تب.

4- عمر أفندم

عمر افندم

هو نجم هيب هوب امريكي من أصل سوري، ومصمم أزياء وشاعر، ولد في المملكة العربية السعودية، ونشأ في العاصمة واشنطن، واشتهر عمر بتقديمه لعدد من الأغاني التي ناقشت عدد من الموضوعات الشائكة بأغانيه حول الشرق الأوسط، كما اشتهر عمر بتقديمه لأغنية "25 يناير" ضمن ثورة الربيع العربي في مصر، وأصبح مشهورًا على الإنترنت عام 2011، وانتهزها كفرصة للانتشار عالمياً.

5- كينان

كينان

هو شاعر ومغني ورسام صومالي، وتم اختيار أغنيته "Wavin’ Flag" كأغنية رسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2010 في جنوب أفريقيا، والمعروف عن كينان أصوله الإسلامية، وطرحت له عدد من الأغاني التي لاقت نجاحًا كبيرًا وقت طرحها منها أغنية "Bang Bang" عام 2009، و"?Is Anybody Out There" عام 2012.

6- آيس كيوب

ايس كيوب

يعد النجم العالمي آيس كيوب، من أبرز الموسيقيين المُسلمين في العالم، وصرح خلال إحدى الحوارات الصحفية عن انتمائه للدين الإسلامي، قائلاً "أنا أدعو نفسي مسلمًا بالفطرة، لأن الأمر ببساطة بيني وبين الرب"، واشتهر كيوب بغنائه لعدد من الأغاني الشهيرة منها "Good Cop Bad Cop"، "It Was A Good Day"، "Today was a Good Day"، كما شارك ببطولة عدد من الأعمال السينمائية منها سلسلة الكوميديا "Ride Along" عام 2014.

7- دي جي خالد

دي جي خالد

خالد محمد خالد هو دي جي أمريكي من أصل فلسطيني، بدأ مسيرته الفنية كمنسق إسطوانات لأغاني الراب والهيب هوب، وكانت تُسمى -وقتها- "الهجمة العربية"، إلى أن قام بتغيير الاسم بدي جي خالد عقب هجمات 11 سبتمبر عام 2001، والمعروف عن دي جي خالد انتمائه للإسلام، حيث صرح ذات مرة أثناء استضافته بأحد برامج التوك شو مع الإعلامي لاري كينج، أنه يعتبر نفسه مسلماً وأنه يتمرن على أداء فرائض الإسلام، كونه يطمح للأفضل.

8- بستا رايمز

بستا رايمز

تريفور جيمس سميث يعد من أشهر مغنيين الراب في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على اسمه المستعار من أحد نجوم فريق مينيسوتا فايكنجز لكرة القدم الأمريكية، واشتهر بغنائه الراب بطريقة مختلفة وكوميدية، وصدر له عدد من الألبومات والأغاني المنفردة والتي حققت له نجاحًا كبيرًا. وأثار تريفور العديد من الجدل وذلك بعد أن تحول من المسيحية إلى الإسلام، وذلك عبر مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي كشف من خلاله عن حبه للإسلام، وأنه يعيش حياته كمسلم.

9- لوبي فياسكو

فياسكو
وسالو محمد جاكو مغني ومنتج أمريكي، بدأ مسيرته بطرح عدد من الأغاني التي حققت نجاح كبير منها "Food& Liquor" عام 2006، ويعتبر من أنجح مغنيين الراب في أمريكا والعالم، نظرًا لمهاراته الاستثنائية التي تتعلق بتقنيات الشعر بأغانيه، وقد أعلن فياسكو عن دخوله الإسلام، وذلك خلال حوار صحفي والذي أكد على دخوله للإسلام، وعن المصاعب التي تواجه المسلمين من الموسيقيين في الصناعة.

10- جانيت جاكسون

جانيت جاكسون

هي شقيقة النجم الراحل مايكل جاكسون، واشتهرت بتقديمها عدد من الأغاني الشهيرة والتي كتبت لها النجاح في أمريكا، حيث إنها أعلنت دخولها إلى الإسلام وذلك بعد زواجها من رجل الأعمال القطري وسام المانع عام 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان