إعلان

هريثيك روشان.. نجم بوليوود الأكثر وسامة وقف أمام الكاميرات وعمره 6 سنوات

09:16 م الأربعاء 10 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي:

تحل اليوم ذكري ميلاد النجم الهندي الشهير هريثيك روشان، والذى يصنف كأبرز نجوم بوليوود، بجوار النجم العالمي شاروخان ونجم بوليوود الشهير سلمان خان، ومن خلالنا في مصراوي نرصد لكم أبرز المعلومات عن النجم الشاب:

1- وُلد هريثيك روشان في 10 يناير 1974 في مومباي لأسرة هندوسية وهو ابن المُنتج الشهير صاحب احدى شركات الإنتاج السينمائي في الهند "راكيش روشان" ووالدته هي"بينكي روشان" التي تعتبر شريكة زوجها.

2- تزوج المُمثل الشاب من سوزان خان، التي تنتمي لعائلة فنية، حيث انها ابنة الممثل سانجاي خان وشقيقة الممثل زايد خان .

3- أول ظهورلـ "هريثيك" في السينما كان في مرحلة طفولته، حيث مثل عام 1980 عندما كان في السادسة من عمره في فيلم "آشا" وفيلم " آبكا ديفنا" ثم ظهر روشان لأول مرة في دور قيادي لبطولة فيلمة الأول "كهونا بيارهى" عام 2000 وحقق الفيلم نجاحا كبيرا.

4- حصد جائزة الفيلم فير لأفضل وجه جديد وأفضل ممثل في عام 2008، ثم توالت نجاحاته في Hفلام مثل "كوي مل جيا"، كريش، جودا أكبر ودوم 2 وجميعها حققت نجاحات كبيرة في شباك التذاكر .

5- حصل على أول جائزة دولية من المنبر الذهبي في مهرجان الفيلم الدولي في قازان / روسيا، لأدائه في جودا أكبر وأصبح من الممثلين الرائدين في بوليوود.

6- حصل نجم بوليوود روشان، على لقب أكثر الرجال وسامة في العالم عام 2016، بعد كل من توم كروز في المركز الأول، ويليه روبرت باتينسون في المركز الثاني، متفوقًا على نجوم هوليوود جوني ديب الذي جاء في المركز الرابع، وعلى النجم براد بيت، وعلى النجم الهندي سلمان خان أيضًا، وذلك ضمن تصويت قامت به إحدى المجلات الفنية.

7- يعتنق هريثيك الديانة كما يعتنق معظم سكان الهند الديانة الهندوسية.

8- انفصل روشان عن زوجته سوزان خان في عام 2014 ، بعد قصة حب دامت 17 عامًا وزواج دام 14 عامًا، دون إبداء أسباب منهما، لكنهما يحافظان على علاقة طيبة بينهما لوجود أبناء.

9- لم يقبل هريثيك العمل حتى الآن في هوليوود، وهو الأمر الذي يدعو لتساؤل الكثير حول عدم قبول رغم آلاف العروض والنصوص التي عرضت عليه، وكان مبرره أن النصوص المعروضة دون المستوى.

10- يعد نجم بوليوود هو الخامس الذي حصل على تمثال الشمع الخاص به في متحف مدام توسو الشهير بلندن، بعد أميتاب باتشان وايشواريا راي وشاه روخ خان، وسلمان خان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان