إعلان

8 معلومات عن نجم بوليوود "سلمان خان" : مدان بالقتل ويصف نفسه "نصف مسلم ونصف هندوسي"

08:58 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

يحتفل اليوم، الفنان العالمي ونجم بوليوود الشهير" سلمان خان" بعيد ميلاده، بعد بلوغه عامه الـ 52، الى جانب إحتفالاته بعيد رأس السنة الميلادية، ونعرض لكم من خلالنا أهم 8 معلومات عنه.

1- وُلد في 27 من ديسمبر عام 1965، في مدينة اندور بولاية براديش، بالهند، وهو الابن الأكبر لكاتب السيناريو سليم خان، وينتمي جده المُسلم الى أفغانستان، بينما يصف نفسه بأنه: "نصف مسلم و نصف هندوسي".

2- معروف عنه تُعلقه الشديد بالأطفال حيث تصدرت صوره مع ابن شقيقته الطفل أهيل Ahil مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ان نشرت أربيتا خان شارما Arpita Khan Sharma شقيقة سلمان فيديو على حسابها الخاص في انستقرام يظهر فيه وهو يداعب ابنها أهيل، في منزلهم.

3- يُشكل مع الفنانة "كاترينا كيف" ثنائيًا فنيًا رائعًا، بينما أثيرت حولهما شائعات تؤكد توطد علاقتهما، وذلك بسبب ظهورهما بشكل مستمر مع بعضهما البعض خلال الفترة الأخيرة، حتى بعد الانتهاء من تصوير فيلمهما الأخير "Tiger Zinda Hai".

4- شارك خان بعدد ضخم من الأفلام السينمائية، ويُعتبر أول ظهور له من خلال فيلم Biwi Ho To Aisi عام 1988، وكان بدور ثانوي، الآ ان نجاحه التجاري الأول كان في فيلم Maine Pyar Kiya عام 1989 ، وحصل عنه لأول مرة على جائزة فيلم فير لأفضل أداء.

5- ظهر بعد ذلك فى بعض الأفلام الناجحة لتلك الفترة، وفى عام 1999 فاز خان بجائزة فيلم فير لأفضل ممثل مساعد لظهوره فى فيلم "Kuch Kuch Hota Hai"، ومنذ ذلك الوقت قام بدور البطولة فى العديد من الأفلام الناجحة تجاريا ونقديا.

6- أصبح صاحب أعلى الإيرادات على الإطلاق بفيلمه "bodyguard" عام 2011.

7- تمت أدانته بتهمة القتل العمد، إثر اصطدام سيارته بشخص أسفر عن مصرعه فى حادث سير وقع عام 2002 فى مدينة مومباى، وقررت المحكمة، سجنه خمس سنوات، و تم القبض عليه، فى سبتمبر 2002، ولكن لم يتم حبسه حتى الآن نظرًا لسير الأجراءات القضائية.

8- شارك خان في جمعيات خيرية عديدة خلال حياته المهنية، وقد صنع له المتحف البريطاني الشهير لـ مدام توسو في لندن تمثال طبق الأصل منه مصنوع من الشمع، و بذلك ينضم الى عدد من نجوم الهند، مثل "أميتاب باتشان"، و "آيشواريا راي"، و"شاروخان"، والنجمة "كارينا كابور"، و"هريثيك روشان". المصنوع لهم تمثال شمعي في ذلك المتحف.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان