إعلان

بالصور- التحضير للحفل السنوي الـ88 لتوزيع جوائز الأوسكار

11:03 ص الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

بدأت الاستعدادات على قدم وساق منذ أيام، في مسرح الدولبي، الذي يُقام فيه الحفل السنوي لتوزيع جوائز أكاديمية العلوم وفنون الرسوم المتحركة "الأوسكار"، من تلميع التماثيل الذهبية الضخمة الموضوعة في المسرح، وتجهيزه لاستقبال النجوم العالميين، وصناع السينما، والمرشحين للجوائز في فئتها المختلفة. 

ومن المقرر أن يقدم الحفل هذا العام، الممثل والمنتج والمخرج الأمريكي كريس روك، وسط ترقب كبير لما سيقدمه على المسرح، بعد الدعوات التي وجهت له لكي ينسحب من التقديم هذا العام. 

واجهت الاكاديمية هذا العام، انتقادات كبيرة، وحملة شرسة بمقاطعتها، لاتهامها بالعنصرية، وعدم وجود التنوع الكافي، في الترشيح للجوائز.

ومن بين النجوم المقاطعين للحفل هذا العام، الممثل الأمريكي ويل سميث وزوجته جادا بينكيت سميث، والممثل والمنتج جورج كلوني، والممثلة الكينية الحاصلة على جائزة الأوسكار لوبيتا نيونجو، كما طالب الممثل الأمريكي دون شيدل، الممثل والمخرج الأمريكي كريس روك، والذي من المقرر أن يقدم الحفل الثامن والثمانين، بالاعتذار عنه، والانسحاب.

كما أثار التمييز ، استياء الممثل إدريس ألبا، والذي توقع الكثير أن يترشح لجائزة أفضل ممثل في دور رئيسي، عن دوره في فيلم "Beasts of No Nation"، وقال ألبا عن الأمر "كان السبب الرئيسي في مجيئي لأمريكا، هو التنوع الكبير الذي تتميز به، فهو الحلم الأمريكي، ولكن المشكلة هنا هي الفجوة بين الحلم والحقيقة"، وانتقد الممثل البريطاني ديفيد أويلو، والذي توقع البعض إنه سيترشح للجائزة عن دور مارتن لوثر كينج، في فيلم Selma، الاكاديمية، ووصف تلك الغلطة بغير المغفورة، فقال "هناك أكثر من فرصة لترشيح ممثل أو ممثلة للجوائز، ونسيانهم العام الماضي، لم نهتم به كثيرا، إلا أن تكرار نفس الخطأ هذا العام، لن يغتفر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان