إعلان

ننشر القائمة الكاملة بترشيحات جوائز الأوسكار

04:50 م الخميس 15 يناير 2015

جوائز الأوسكار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعلنت أكاديمية الفنون وعلوم الرسوم المتحركة، المسئولة عن توزيع حفل جوائز الأوسكار، القائمة النهائية بترشيحاتها لهذا العام، للجائزة التي تعد الأهم في السينما.

وضمت القائمة الكثير من الأسماء التي ترشحت وحصلت على جائزة الجولدن جلوب، في الحفل الذي أقيم منذ أيام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر اقامة الحفل السابع والثمانين في الثاني والعشرين من فبراير المقبل، على مسرح دولبي، بلوس أنجلوس، ويقدمه الممثل الأمريكي نيل باتريك هاريس.
وكانت قائمة الترشيحات كما يلي:

-أفضل فيلم:

جاء في قائمة أفضل فيلم American Sniper بطولة برادلي كوبر، Boyhood الذي حصل على ثلاث جوائز في حفل توزيع الجولدن جلوب، Birdman، The Grand Budapest Hotel اللذان تشاركان جائزة الجولدن جلوب كأفضل أفلام لعام 2014.

بالإضافة إلى Selma ، The Imitation Game ، The Theory of Everything Selma، Whiplash.

- أفضل ممثل:

وضمت قائمة أفضل ممثل، ستيف كاريل عن دوره في فيلم FOXCATCHER، وبرادلي كوبر عن دوره في فيلم American Sniper، وبدنديكت كومباربتش عن دور عالم الرياضيات الآن تورنج عن فيلم The imitation game، ميكل كيتون وإيدي ريدماين اللذان حصلان على جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلين لهذا العام.

-أفضل ممثلة:

وكانت الفرنسية ماريون كوتيار في قائمة المرشحات لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم Two Days and One night، وفليستي جونز عن دورها في فيلم The Theory of everything، وجوليانا مور التي حصلت على جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة، عن دورها في فيلم Still Alice، وروسماند بايك عن دورها في فيلم Gone Girl، وأخيرا ريس وزيرسبون عن دورها في فيلم Wild,

-أفضل ممثل في دور مساعد:

أما قائمة أفضل ممثل في دور مساعد جاء فيها روبرت دوفيل عن دوره في فيلم The Judge، وإيثان هوك عن دوره في فيلم Boyhood، وإدوارد نورتن عن دوره في فيلم Birdman، ومارك رفالو عن دوره في فيلم Foxcatcher، وجاي كاي سيمونز عنه دوره في فيلم Whiplash .

-أفضل ممثلة في دور مساعد:

باتريشا أركيت عن دورها في فيلم Boyhood، والتي حصلت على جائزة الجولدن جلوب، لأفضل ممثلة في دور مساعد أو ثانوي، لورا درين عن دورها في فيلم Wild، كيرا نايتلي عن دورها في فيلم The Imitation Game، إيما ستون عن دورها في فيلم Birdman، وأخيرا ميريل ستريب عن دورها في فيلم Into the Woods .

-أفضل مخرج:

تم ترشيح المخرج اليخاندرو جونزاليز إناريتو لجائزة أفضل مخرج عن فيلمه Boyhood، ريتشارد لينكلاتر عن فيلم Boyhood، وبنيت ميلر عن فيلم Foxcatcher، وفيس أندرسون عن فيلم The Grand Budapest Hotel، مورتن تيلدم عن فيلم The Imitation Game,

-أفضل فيلم أجنبي:

Ida من بولاندا، وفيلم Leviathan من روسيا، Tangerines من أستونيا، وفيلم Timbuktu موريتانيا، Wild Tales من أرجنتين.

-أفضل فيلم وثائقي:

Citizen four، Finding Vivian Maier، Last Days in Vietnam، Salt of the Earth، Virunga.

-أفضل فيلم رسوم متحركة:

Big Hero 6، The Boxtrolls، How to Train Your Dragon 2 الحاصل على جائزة الجولدن جلوب كأفضل فيلم رسوم متحركة، Song of the Sea، The Tale of Princess Kaguya.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان