إعلان

شقيق سعاد حسني بينهم.. أجور أشهر عازفي الزمن الجميل عن أغنية حليم "اللي انشغلت عليه"

01:15 م الخميس 18 مايو 2023

كتب-مصطفى حمزة:

نشر المنتج حسام علوان، عبر صفحته في موقع فيسبوك، عن كشف أغنية "اللي انشغلت عليه"، التي قدمها العندليب عبدالحليم حافظ، عام 1956، في فيلم "دليلة"

"علوان" المعروف عنه عشق جمع الأنتيكات، كتب: "الكشف ده متقطع كده وسط ورق الدشت، كشف بالموسيقيين والكورس المشاركين في لحن (اللي انشغلت عليه)، تلحين الأستاذ كمال الطويل وغناء الأستاذ عبدالحليم حافظ وأجورهم".

الكشف ضم نخبة من أبرز الرموز الموسيقية، وتصدره اسم قائد الفرقة الماسية وعازف القانون الراحل أحمد فؤاد حسن، الذي تقاضى أعلى أجر، وهو 8 جنيهات، في حين حصل أشهر عازفي فرقة كوكب الشرق أم كلثوم، عازفي الكمان أنور منسي، وأحمد الحفناوي، أجرا قيمته 6 جنيهات

وشهد الكشف، عدة مفاجآت، مشاركة عازف الكمان عز الدين حسني، وهو الشقيق الأكبر لكل من المطربة نجاة، والسندريلا سعاد حسني، وتقاضى 4 جنيهات، وهو نفس الأجر الذي حصل عليه عازف الكمان في فرقة أم كلثوم محمد نصر الدين، وهو جد محمد مدحت "مؤلف الموسيقى التصويرية وعضو فرقة الفنان عمرو دياب".

وتكلف تسجيل الأغنية، وفقا لما ورد في الكشف، 177 جنيها مصريا فقط لا غير، حصل عليها 40 فردا، منهم 33 عازفا، و5 كورس، بالإضافة إلى النساخ حسني السطوحي.

أغنية "اللي انشغلت عليه"، من كلمات الشاعر حسين السيد، وألحان كمال الطويل، وقدمها عبدالحليم حافظ، في فيلم "دليلة"، الذي قام ببطولته أمام الفنانة شادية.

الفيلم عرض بعد 9 شهور من تسجيل الأغنية، وتحديدا في أكتوبر 1956.

فيديو قد يعجبك: